الزيوت

طريقة معرفة زيت جوز الهند الأصلي

زيت جوز الهند (Coconut oil)، هو زيت يُستخلص من لبن جوز الهند، بوضعه في إناء عميق لفترة تتراوح من 24 إلى 36 ساعة مع تغطيته حتى ينفصل الزيت تلقائيًا. كما يتوفر في المتاجر بشكل مُنفرد.

 

طريقة معرفة زيت جوز الهند الأصلي:

يتميز زيت جوز الهند الأصلي بتجمدُه في درجات الحرارة المُنخفضة. كما يكون لونه أبيض في درجات الحرارة المُنخفضة، وعديم اللُون في درجات الحرارة المُرتفعة. بالإضافة إلى ذلك فإنه خفيف الرائحة، والطَعم.

 

العناصر الغذائية في زيت جوز الهند:

يتَصِف زيت جوز الهند بغناه بحمض اللوريك، وحمض الكبريك، وحمض الكابريليك، ومُضادات الأكسدة، والدُهون. ويحتوي كُل 15 مليلتر من زيت جوز الهند في المُتوسط على 120 سُعر حراري.

 

فوائد زيت جوز الهند:

تنظيم مُستوى الكوليسترول في الدم:

يُساهم حمض اللوريك في زيادة مُستوى الكوليسترول الجيد، وخفض مُستوى الكوليسترول الضار؛ مما يؤدي للحد من الإصابة باضطرابات القلب، والأوعية الدموية.

 

تعزيز مناعة الجسم:

يُساعد في الحد من الإصابة بالأمراض، والإلتهابات؛ كما يلعب دورًا هامًا في الشفاء منها لغناه بُمضادات الأكسدة.

 

خسارة الوزن:

حيث يَعمل على زيادة مُعدل حرق الدهون، وسُرعة عملية الأيض؛ بالإضافة لدُوره الفعال في إضعاف الشهية، والحد من الشُعور بالجوع.

 

الحد من اضطرابات الدماغ:

تتحول الأحماض الدُهنية المُتوفرة في زيت جوز الهند بعد الهضم إلى كيتونات تَمد الطاقة للدماغ، مما يُعزز وظيفته، ويزيد من القُدرة على التركيز، والتذكُر. كما يُساهم في التخفيف من أعراض الزهايمر.

 

تغذية البشرة:

حيث يوفر العناصر الغذائية اللازمة لتغذية البشرة، والحفاظ على نضارتها، وترطيبها، وتنقيتها، ومقاومة علامات الشيخوخة، ووقايتها من تأثير الأشعة فوق البنفسجية.

 

علاج مُشكلات الشعر:

يحافظ زيت جوز الهند على صحة  الشعر، ويحميه من التلف، ويُعالج مُشكلاته، ويدعم نموه.

 
السابق
ما هي علامات ضعف النظر
التالي
طريقة عمل السمك الفيليه

اترك تعليقاً