إنترنت

فوائد الانترنت

الإنترنت هو أحد أعظم الاختراعات في العالم، إذ أنَّه أتاح لكل فرد على مستوى العالم الوصول إلى مصادر المعرفة والترفيه اللانهائية. وفيما يلي عرض لأهم فوائد ومزايا استخدام الانترنت:

 

– الحصول على العلم والمعلومات:

فكما سبق أن ذكرنا، يحتوي الإنترنت على مصادر لانهائية من المعرفة والمعلومات التي تتيح للفرد معرفة كل ما يحتاجه عن أي موضوع والإجابة عن كل ما يرِد إلى ذهنه من تساؤلات.

فباستخدام مُحرِّكات البحث مثل “جوجل” يُمكنك كتابة السؤال، لتجد على الفور العديد من الإجابات تظهر أمامك. كما يُمكنك الحصول على كل ما تريد من الفيديوهات التوضيحيَّة والدورات التعليمية على مواقع مثل “يوتيوب”، وبذلك تحصل على أي معلومة واضحة ومُفصَّلة بضغطة زر.

 

– التواصل والمشاركة الاجتماعيَّة:

في الماضي كان إرسال رسالة إلى شخص آخر يستغرق أيام وربَّما شهور. أما عن طريق الإنترنت، يُمكننا إرسال البريد الإليكتروني لأي شخص في أي مكان حول العالم، ليصله في خلال دقائق معدودة، هذا بالإضافة إلى أشكال التواصل الأخرى كالدردشة chat والمحادثات المرئية VOIP التي تسمح بالتواصل المباشر مع الآخرين حول العالم.

 

– الاستدلال على الأماكن والعناوين:

فعن طريق تطبيق النظام العالمي لتحديد المواقع GPS أصبح الإنترنت قادرًا على تحديد موقعك أينما كنت، ليُخبرك بأماكن الخدمة التي تبحث عنها في محيط تواجدك، فقد أصبحت مُحرِّكات البحث على قدر من الذكاء يُمكِّنها من القيام بذلك بمنتهى الدقة والسرعة.

 

– الحجز والتسوُّق ودفع الفواتير:

فالإنترنت يُتيح لك الدخول إلى حسابك البنكي للإطلاع عليه، وتحويل الأموال، بالإضافة إلى إمكانية الاطلاع على الفواتير ودفعها إلكترونيًّا. كما يُعتبر التسوُّق الإلكتروني أحد أهم فوائد الإنترنت، حيث يُتيح للفرد البحث عن السلعة التي يحتاجها وشراءها دون أن ينتقل من مكانه.

 

– التجارة وكسب المال:

إذ يُمكن استغلاله لعرض بضائعك على أكبر كم ممكن من المهتمِّين بها، وكذلك بيعها لهم إلكترونيًّا وجني المزيد من المال، وكونه متوفر دائمًا فهو بذلك يتيح عرض بضائعك للبيع طوال ساعات اليوم مما يُزيد فُرَص الربح بالنسبة لك.

 

– العمل من المنزل:

كما يُتيح الإنترنت الكثير من فُرص العمل عن بعد، حيث تمكَّن الكثيرون حول العالم من التواصل وتبادل الخدمات، وذلك لوجود العديد من الأعمال التي لا تتطلب حضور موظفيها إلى مكان العمل، ومن الممكن الاكتفاء بتنفيذ مهامهم عن بُعد.

وقد لاقى العمل عن بعد عن طريق الإنترنت رواجًا عالميًّا في الآونة الأخيرة، بعد أن ظهرت له العديد من المزايا الانتاجية والاقتصاديَّة.

 

– التبرُّع للمؤسسات الخيرية:

ومن خلال الإنترنت أيضًا يُمكنك تقديم الدعم المادي لأي من المؤسسات الخيرية أو تمويل أي من المشروعات التي تروق لك.

 

– الترفيه والتسلية:

فهو يُتيح لأي فرد الدخول إلى عالم لا حدود له من الترفيه سواء عن طريق الألعاب أو حتى مشاهدة الأفلام وسماع الموسيقى.

 

وهكذا يكون الإنترنت قد غزا كل جوانب حياتنا حتي أصبح أحد الضروريَّات التي لا يُمكن الاستغناء عنها في أي وقت.

 
السابق
فوائد الجمبري
التالي
الفرق بين 3G و 4G

اترك تعليقاً