العناية بالذات

فوائد الثلج للبشرة

فوائد الثلج للبشرة

تسعى الكثير من الفتيات إلى الحصول على بشرة مثالية خالية من العيوب والشوائب، وتختلف طريقة كل منهن في الحصول عليها، فمنهن من تلجأ لمستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة، ومنهن من تُفضل الطرق الطبيعية الخالية من المواد الكيميائية وما قد تُسببه من آثار جانبية سيئة على المدى الطويل. وعلى الرغم من ذلك، فإن الكثير منهن لا تعرفن فوائد الثلج للبشرة التي تجعل منه وسيلة مجانية للحصول على بشرة مثالية في دقائق معدودة، مما يُغني عن الكثير من المستحضرات والماسكات ومساحيق التجميل.

 

فوائد الثلج للبشرة

  • يعمل على تضييق المسام: فإن كنتِ تُعانين من مسام واسعة في وجنتيك وأنفك، أو في أي مكان في وجهك، فالحل يكمن في مكعبات الثلج الرائعة، التي تعمل على تضييق تلك المسام بمجرد أن تمر عليها. وما عليكِ سوى وضع مكعب ثلج في منديل قطني خفيف، وتمريره برفق على مناطق المسام الواسعة، ولاحظي الفرق.
  • يُساعد على تورد الوجه: تحلم الكثير من الفتيات بالحصول على وجه نضر ووجنتين متوردتين، مما يدفعهن إلى استخدام مساحيق التجميل. إلا أن تمرير مكعب الثلج لمدة خمس دقائق فقط على البشرة، يعمل على تنشيط الدورة الدموية بالوجه، ومنحه لونًا ورديًّا رائعًا، دون الحاجة إلى مساحيق التجميل.
  • يحد من دهنية البشرة: فذوات البشرة الدهنية تعرفن كم المعاناة التي تواجههن نتيجة تلك الطبقة الزيتية المزعجة التي تظهر على وجوههن باستمرار، والتي تحول دون ثبات مساحيق التجميل على وجوههن. وتُعد مكعبات الثلج واحدة من أفضل الحلول التي تقضي على هذه المشكلة، فتعمل على تقليل الإفرازات الزيتية والقضاء على تلك اللمعة المزعجة التي تظهر على الوجه.
  • يعالج حب الشباب: فلا شك أن قدرة مكعبات الثلج على تضييق مسام البشرة والحد من الإفرازات الدهنية، تجعلها جديرة بعلاج حب الشباب الذي ينتج عادةً نتيجة تجمع الإفرازات الدهنية في مسام البشرة الواسعة. ويُمكن علاج حب الشباب بالثلج عن طريق لف مكعب ثلج في منديل قطني خفيف، وتمريره برفق على مناطق الإصابة، لمدة لا تزيد عن خمس دقائق.
  • يُعالج الهالات السوداء: إذ يُعد من أكثر المواد فاعلية في هذا الأمر، فيقوم بإخفاء الهالات السوداء والانتفاخ تحت العين بعد عدة مرات فقط من استخدامه بشكل يومي. وللحصول على نتيجة أسرع وأكثر وضوحًا، يُمكنكِ عزيزتي عمل مكعبات الثلج من مشروب الشاي الأخضر بدلًا من الماء.
  • يُعالج التجاعيد الرفيعة: فالتجاعيد والخطوط التعبيرية من الأمور التي يُمكن علاجها في مراحلها الأولى، وهو ما يُمكن القيام به عن طريق تمرير مكعب ثلج على الوجه لمدة خمس دقائق، مما يترك الوجه مشدودًا وخاليًا من التجاعيد. وللحصول على نتائج أكثر فاعلية، يُمكن إضافة بعض قطرات من عصير الليمون إلى مكعبات الثلج قبل تجميدها.
  • يهدئ البشرة: فمن فوائد الثلج للبشرة أيضًا أنه يُساعد على تخفيف الاحمرار الناتج عن تعرض البشرة للشمس أو الاحمرار الذي يُحيط بحبوب الوجه الملتهبة.

 

أضرار الثلج للبشرة

على الرغم من تعدد فوائد الثلج للبشرة إلا أن استخدامه لا بد أن يخضع لضوابط مُعينة؛ لتجنب تأثيره الضار، إذ:

  • ينصح خبراء التجميل بعدم وضع الثلج على البشرة لأكثر من خمس دقائق، تجنبًا لما قد يُصيب البشرة من التهابات نتيجة لذلك.
  • كما يؤدي وضع الثلج على البشرة مباشرة إلى انفجار بعض الشعيرات الدموية الرفيعة الموجودة بالجلد، وخاصةً في منطقة أسفل العين. وللوقاية من هذا الأمر، يُمكن لف مكعب الثلج بقطعة قماش قطنية خفيفة، مما يجعله أكثر أمانًا على البشرة.
 
السابق
كيف يغير الثعبان جلده
التالي
ظاهرة الشفق القطبي

اترك تعليقاً