الصحة الجنسية

فوائد الرويال جيلي في زيادة الخصوبة

الرويال جيلي هو عبارة عن غذاء ملكات النحل، أو المادة التي تتغذى عليها ملكة خلية النحل، مما يساعدها على إنجاب ملايين النحل. ويعمل الرويال جيلي على نمو المبيض داخل ملكة النحل، ويُساعدها في الوصول إلى مرحلة الإباضة بشكل سريع في غضون 5 أيام فقط. عندما تُنجب الملكة النحل الصغير في الخلية، قد تضع ما يقارب الـ 2000 بيضة في اليوم الواحد، لذلك يُعتبر الرويال جيلي هو غذاء الخصوبة الأول.

 

غذاء ملكات النحل منشط للخصوبة

إكتشفت دراسة أُجريت في عام 2007 في اليابان، أن غذاء ملكات النحل يشبه في تأثيره الاستروجين النباتي، وأنه يحتوي على خصائص قد تدعم عضلات بطانة الرحم وتُغذيها.

الرويال جيلي غني جدََا بالأحماض الأمينية والأحماض الدهنية المُفيدة، علاوة على إحتوائه على نسبة كبيرة من البروتينات، بالإضافة لاحتوائه على فيتامين D، وفيتامين E، بالإضافة إلى الحديد والكالسيوم، علاوة على مجموعة كبيرة من البروبيوتيك.

 

أهمية الرويال جيلي للنساء

يحتاج الجسم بشكل عام إلى العديد من الأملاح والمعادن والفيتامينات من أجل الحصول على نسب صحية من الهرمونات، ودورات إباضة منتظمة عند النساء، مما يُسهّل حدوث عملية الحمل. ويحتوي الرويال جيلي على العديد من المُكملات الغذائية القوية للغاية، علاوة على كل الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسم المرأة.

 

فوائد الرويال جيلي

هناك العديد من الفيتامينات الهامة جدََا في مرحلة الإباضة والحمل، ويحتوي الرويال جيلي على نسب كبيرة من تلك الفيتامينات مثل:

  • فيتامين D: يُساعد الجسم على الوقاية ضد العدوى والأمراض، ويحفز من المناعة داخل الجسم.
  • البروبيوتك: يُساعد على تحسين صحة الأمعاء، ومُحاربة بكتيريا الأمعاء الضارة، وهي بذلك تُشبه البروبيوتك الموجودة في اللبن الزبادي.
  • فيتامين B6: يُساعد على رفع مستويات البروجسترون في الجسم.
  • الأحماض الأمينية: تُساهم بشكل كبير في إنتاج الهرمونات.
  • الأحماض الدهنية: تُساعد على نمو البويضات داخل جسم المرأة.
 
السابق
أفضل الخطوات لخسارة الوزن
التالي
وجبات خفيفة للرجيم

اترك تعليقاً