الحبوب والبذور

فوائد القهوة للبشرة

القهوة من المشروبات الشعبية والغنية بالعديد من الفوائد الصحية للجسم، ولم تقتصر فوائدها عند هذا الحد، بل تعد حبيبات القهوة أحد الأسلحة الجمالية التي أثبتت فاعليتها في علاج العديد من مشكلات البشرة.

 

فوائد القهوة للبشرة

تعالج الأمراض الجلدية والإلتهابات: لإحتوائها على العديد من المواد المطهرة، فيعد مسحوق القهوة من العلاجات السريعة التي تحد من تكون البكتيريا والفطريات المسببة للحساسية، وبالتالي يخفف من الشعور بالحكة واحمرار البشرة. فقط ما عليكِ فعله هو إضافة ملعقة من العسل مع أخرى من القهوة، وتطبيقها على البشرة حتى تجف ثم يتم إزالتها بالماء البارد.

تساعد على شد الجلد وعلاج الترهلات: فهي أيضاً من العلاجات الطبيعية التي تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة، وبالتالي تعالج التجاعيد والترهلات في البشرة، كما أنها تعمل ملئ الخطوط الرفيعة في البشرة.

علاج الهالات السوداء وإزالة إنتفاخات العيون: حيث أثبتت فاعليتها في تحسين الدورة الدموية وبالتالي زيادة تدفق الدم والأكسجين بالمنطقة المحيطة بالعين، مما يساعد على تقليل الهالات السوداء وإزالة الإنتفاخات أسفل العيون.

توحيد لون البشرة وإزالة البقع الداكنة: لكونها من أقوى المُقشّرات الطبيعية التي تساعد على إزالة الجلد الميت من البشرة والتخلص من البقع الداكنة، فهي تساعد على توحيد وتفتيح لون البشرة بشكل طبيعي.

ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف: كما تعد القهوة من أهم المرطبات الطبيعية التي تعالج جفاف البشرة وتوفير الترطيب الكافي لها، وخاصة خلال ساعات الصيام.

حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس: حيث يحتوي مسحوق القهوة على العديد من المركبات التي تحمي البشرة من الأضرار الناتجة عن التعرض أشعة الشمس والأشعة الفوق بنفسجية.

علاج فعال للسيلوليت: حيث اثبتت الدراسات أن استخدام مسحوقها بشكل منتظم يساعد على التخلص من السيلوليت الذي يصيب الجلد بنسبة 49%.

إزالة الرؤوس السوداء: لكونها مقشر طبيعي للبشرة، يعد مسحوقها من العلاجات السريعة التي تساعد في التخلص من الرؤوس السوداء في البشرة، كما أنه يعمل على تنظيف المسام.

علاج فعال لحروق الشمس: كما ذكرنا سالفاً، تحتوي القهوة على العديد من المركبات التي تساعد في علاج الأضرار والحروق الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس وتساعد على تفتيحها بشكل طبيعي.

تفتيح لون البشرة: لكونها تحتوي على العديد من المركبات التي تساعد على تجديد خلايا البشرة وإزالة البقع الداكنة منها، وبالتالي تعد من المواد الطبيعية التي تساعد على تفتيح لون البشرة.

 
السابق
سبب نباح الكلاب
التالي
كيفية تدريب الأطفال على تحمل المسؤولية

اترك تعليقاً