العناية بالجسم

فوائد الملح الإنجليزي

الملح الإنجليزي هو مركب كيميائي طبيعي ينتمي للفلزات النقية، ويتسم بمظهره البلوري الشبيه بالملح، ويتضمن ثلاثة عناصر هي: المغنيسيوم، والكبريت، والأكسجين، لذا يُسمى بكبريتات المغنيسيوم، كما يُطلق عليه لقب ملح إبسوم نتيجة لاكتشافه في مدينة إبسوم البريطانية.

 

فوائد الملح الإنجليزي

يُمثل الملح الإنجليزي أحد مصادر إمداد الجسم بكلًا من المغنيسيوم والكبريت؛ حيث يقوم الملح بإطلاق أيونات العنصرين عند ذوبانه في الماء مما يُمكّن الجلد من امتصاصهما. وبذلك تكمن فوائده في أهمية العُنصرين للجسم، والتي يُمكن توضيحها كما يلي:

 

أولًا: أهمية المغنيسيوم:

يُساهم المغنيسيوم في الكثير من العمليات الحيوية في الجسم لمشاركته في أكثر من 300 تفاعل كيميائي، فقد أشارت الأبحاث إلى دوره الفعال في تعزيز القدرة على التركيز، والتذكر، والتعلم برفع معدل مرونة الدماغ وزيادة عدد نقاط التشابك العصبي، وتحسين الحالة النفسية، والحد من مخاطر الإصابة بالاضطرابات النفسية، وتخفيف اضطرابات النوم كالأرق. كما يقوم بدور رئيسي في تنظيم مستوى الكالسيوم والبوتاسيوم في الدم؛ وهكذا فإنه ضروري لتقوية العظام والعضلاتوبالرغم من وفرة هذا العنصر في عدد كبير من الأطعمة كالبذور والخضروات الورقية، والحبوب الكاملة، والمكسرات، والشكولاته الداكنة إلا أن الإصابة بنقصه تحدث لكثرة تناول المشروبات الغنية بالكافيين، والأغذية المصنعة، والأطعمة مرتفعة السكريات.

 

ثانيًا: أهمية الكبريت للجسم:

يوجد الكبريت في جميع خلايا الجسم خاصةً الجلد، والعضلات، والأظافر، كما يُعد أحد مكونات العديد من العناصر مثل: الأنسولين الضروري لتوازن الكربوهيدرات، وفيتامين ب1، والبيوتين، ومضادات الأكسدة. بالإضافة إلى دوره في دعم قدرة الكبد على إفراز العصارة الصفراوية، وتعزيز قدرة الجسم على تجديد الخلايا. وينتمي الكبريت للعناصر التي لا يستطيع الجسم تصنيعها، لذا يجب إمداد الجسم باحتياجاته منه، وهو أيضًا من العناصر المتواجدة في الكثير من الأطعمة كاللحوم، والألبان، والمكسرات.

 

طرق استخدام الملح الإنجليزي

يُستخدم الملح الإنجليزي عادةً بإضافته لحوض الاستحمام لدوره في تخفيف الألم، ومساعدة الجسم على الاسترخاء، وتنشيط الدورة الدموية، وتقشير البشرة. كما يُستعمل كمُلين للأمعاء بتناول ملعقة صغيرة منه مُذابة في كوب ماء.

 
السابق
كيفية تكاثر الحمام الزاجل
التالي
طريقة تنظيف الستائر بدون فكها

اترك تعليقاً