العناية بالجسم

فوائد زبدة الشيا التجميلية

تعتبر زبدة الشيا العصا السحرية لجمال الشعر والبشرة بهذا العصر؛ لاحتوائها على العديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية للجسم مثل فيتامين A وفيتامين E وفيتامين C، بالإضافة إلى كونها علاج فعال للعديد من المشكلات التي تصيب البشرة والشعر؛ لذلك أصبحت من أهم المكونات التي تستعين بها شركات التجميل في صنع الكريمات والعديد من المستحضرات التجميلية.

 

فوائد زبدة الشيا التجميلية

زبدة الشيا للبشرة:

  • تساعد على ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف: لاحتوائها على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على ترطيب البشرة مثل فيتامين A ومادة البيتاكاروتين، وفيتامين E، كما أنها سريعة الامتصاص ولا تترك طبقة دهنية على البشرة.
  • تحمي من أضرار أشعة الشمس: حيث أثبتت الدراسات احتوائها على العديد من المركبات التي توفر درجة حماية للبشرة من الأشعة الفوق بنفسجية وتعادل SPF15، وعلى الرغم من ذلك، يؤكد المتخصصون أن تطبيقها على البشرة، ليس كافي للحماية من الشمس، وينصح بتطبيقها قبل استخدام كريمات الوقاية من الشمس.
  • مرطب للشفاه: بفضل احتوائها على فيتامين أ وفيتامين هـ، تعد زبدة الشيا من أهم المغذيات والمرطبات الطبيعية للشفاه، وخاصة أثناء فترات الصيام والشتاء، لذلك ينصح بتطبيقها على الشفاه بين الحين الآخر؛ لتفادي التعرض للجفاف.
  • تساعد على شد البشرة وحمايتها من التجاعيد: لاحتوائها على العديد من الأحماض ومضادات الأكسدة، وبالتالي تعد من أهم المواد الطبيعية التي تساعد على الحفاظ على مرونة الجلد وتحفيز إنتاج الكولاجين به بشكل طبيعي، والذي يؤدي فقدانه إلى ظهور التجاعيد.
  • علاج فعال للامراض الجلدية: مثل الأكزيما والصدفية والحساسية؛ ذلك لاحتوائها على العديد من المركبات المضادة للالتهابات الجلدية وتعيد تجديد خلايا البشرة من جديد، فضلاً عن احتوائها على الكثير من المواد التي تساعد على الشفاء والتقليل عن الاحمرار الناتج عنها، مثل حمض السيناميك.
  • علاج فعال لهالات السوداء تحت العينين: حيث تعد من أهم العلاجات السريعة التي تساعد في التخلص من الأكياس الموجودة تحت العين، كما أنها تقلل من الهالات السوداء، فقط ما عليك فعله هو تطبيقها على الهالات السوداء حول العيون قبل النوم.
  • مغذي طبيعي للبشرة: لاحتوائها على العديد من الفيتامينات والأحماض الضرورية للبشرة مثل فيتامين E وفيتامين D وفيتامين A، بالإضافة إلى الدهون غير المشبعة الضرورية للبشرة.
  • علاج فعال للرؤوس السوداء والندبات: لاحتوائها على فيتامين E وفيتامين A اللذاتن يساعدان على التخلص من الندوب والرؤوس السوداء، وإصلاح الخلايا التالفة في البشرة.

 

زبدة الشيا للشعر:

  • مُطهر طبيعي لفروة الرأس: كما تعد زبدة الشيا من المواد الطبيعية التي تساعد على تطهير فروة الرأس وبالتالي فهي تقلل من البكتيريا المسببة لظهور قشرة الشعر.
  • تحمي الشعر من الملوثات البيئية: لاحتوائها على العديد من المرطبات، تعد من المواد الطبيعية التي تحمي الشعر من أضرار أشعة الشمس والأشعة فوق البنفسجية والملوثات البيئية مثل الأتربة وغيرها.
  • منعم طبيعي للشعر: كما تعتبر من المواد الطبيعية التي تساعد في علاج الجفاف والشعر التالف والهايش؛ لاحتوائها على العديد من الدهون غير المشبعة والتي تساعد في الحد من إنتاج الزيت الزائد في فروة الرأس، وبالتالي يعطي الشعر الملمس الحريري للشعر، لذلك ينصح بتطبيقها على الشعر التالف والمجعد لمرتين على الأقل أسبوعياً.
 
السابق
الفرق بين العدسات اللاصقة والنظارة
التالي
بدائل صحية لمشروبات الطاقة

اترك تعليقاً