العناية بالجسم

فوائد زيت الجلسرين

الجلسرين، والمعروف أيضًا بالجليسرول، من أفضل أنواع الزيوت التي يمكن استخدامها على جميع أنواع البشرة بما في ذلك البشرة الدهنية. حيث يتم استخدامه لعلاج العديد من الأمراض الجلدية الدهنية، مثل حب الشباب، والتهابات الجلد، والتجاعيد والخطوط الدقيقة. كما يجذب زيت الجلسرين الرطوبة إلى البشرة، لذلك يُعتبر من المواد المُرطبة المُمتازة.

 

فوائد زيت الجلسرين

  • الترطيب: يعمل زيت الجلسرين كمرطب فعال جدًا على البشرة. فهو يجعل البشرة تَمتص الماء من الهواء، مما يقلل من جفاف البشرة والبقع الغامقة. لذلك فهو مفيد جدًا في الشتاء أيضًا. ويمكن تطبيق الجليسرين مباشرة على الجلد عن طريق غمس كرة من القطن مع الجليسرين ووضعه على البشرة.

 

  • التنعيم: مع تقدم العمر، تبدو البشرة مطفية وتتعرض للتهيج والاحمرار بسهولة، كما ينتج الجلد الجاف بسبب فقد البشرة  قدرتها على الاحتفاظ بالرطوبة وتُصبح البشرة خشنة. ولكن مع استخدام الجليسرين بانتظام يمكن أن يُساعد في حل مُشكلة جفاف البشرة وترطيبها، ويساعد أيضًا في نعومة البشرة عن طريق ملء الشقوق الصغيرة في الجلد الجاف.

 

  • يحافظ على توازن الماء: تستقطب المرطبات الموجودة في الجليسرين الماء من الهواء، وتساعد في الاحتفاظ بالماء في الجلد. عندما يتم تطبيق زيت الجليسرين على الجلد، فإنه يقلل من فقدان الماء بسبب التبخر ويحافظ على توازن الماء في الجلد  بين الخلايا، وبالتالي يحافظ على رطوبة وتغذية الجلد.

 

  • يُعزز مظهر البشرة: يعمل زيت الجلسرين كمطهر للبشرة،  حيث يجعل البشرة تبدو أكثر صحة وجاذبية، وخالية من المظهر المتقشر. كما أن له تأثيرات علاجية على الجروح والأمراض الجلدية الأخرى تؤدي أيضًا إلى جعل البشرة تبدو أكثر صحة وسلاسة.

 

  • يشفي الجلد: زيت الجلسرين قادر على مساعدة الخلايا في النمو والنضج بشكل أكثر فعالية، وبالتالي مساعدة الجلد على الشفاء. كما يعمل زيت الجلسرين كدواء طبيعي للعدوى الفطرية مثل الأكزيما والصدفية، عن طريق الحد من الكدمات ومساعدة الأنسجة والخلايا المصابة على إصلاح نفسها بسرعة أكبر.

 

  • يحمي الجلد: يُساعد زيت الجلسرين على زيادة سُمك طبقة البشرة ويحسن من وظيفة الجلد للحماية. فهو يساعد على الحفاظ على الجلد من وصول المواد الكيميائية الضارة والعناصر البيئية إلى الجلد.
 
السابق
تعريف الرأسمالية
التالي
مراحل نمو النحلة

اترك تعليقاً