الزيوت

فوائد زيت الشمر لشد الجسم

الشمر، هو نبات معمر ينمو في الأصل في جنوب أوروبا، ويُعرف علميًا باسم Foeniculum vulgare. يُزرع الشمر على نطاق واسع في الولايات المتحدة، وفرنسا، وروسيا. وينمو الشمر بشكل مستقيم إلى حوالي 8 أقدام، وينتِج زهورًا صفراء، وأوراق ريشية، وسيقان مجوفة.

 

فوائد بذور الشمر للبشرة

لأن بذور الشمر مصدر كبير للفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، فإن بذور الشمر وزيت الشمر المُستخلص منها هو أحد أهم العناصر التي تدخل في صناعة المواد التجميلية الطبيعية .

 

مكونات الشمر الكيميائية

تحتوي بذور الشمر أيضًا على زيوت أساسية مثل الأنيثول، والفينكول، والليمونين، والبنين، والميرسين، والكافيكول، والسينول الذي يساعد على تطهير ونعومة الجلد. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الشمر على مضادات الأكسدة الفائقة مثل الديسموتاز، والكاتلاز، والبيروكسيديز، وكلها معروفة بأن لها خصائص فعالة في حماية البشرة من عناصر التلوث البيئية المحيطة.

 

ما هو زيت الشمر

زيت الشمر هو واحد من الزيوت العطرية الأكثر شيوعًا، والمعروف بشكل خاص بكونه مُدر للبول، وفاتح للشهية، ومضاد للتشنج ومطهر عام. ويتم الحصول على زيت الشمر الأساسي عن طريق إجراء عملية التقطير بالبخار لمسحوق بذور الشمر.

 

فوائد زيت الشمر لشد الجسم

  • يُساعد زيت الشمر على إزالة إحتقان الجهاز الليمفاوي، مما يساعد الجسم في القضاء على السموم والسوائل الراكدة والدهون.
  • يُساعد التدليك بزيت الشمر على تعزيز الدورة الدموية، وجذب الماء الزائد إلى الأنسجة، مما يساعد في تقليل السيلوليت والخطوط البيضاء في الجلد.
  • إن تطبيق زيت الشمر موضعياً على الجلد (بعد تخفيفه بزيت شجرة الشاي على سبيل المثال) يساعد على ترطيب البشرة ونعومتها، مما يقلل من ظهور التجاعيد.
 
السابق
طريقة عمل الكبسة السعودي
التالي
كيفية وضع الكحل

اترك تعليقاً