الزيوت

فوائد زيت اللافندر في طرد الحشرات

زيت اللافندر من الزيوت العطرية الذي يتميز برائحته الذكية وفوائده المتعددة، وفضلاً عن فوائده الصحية والجمالية، فهو أيضاً يحتوي على العديد من الخواص والمركبات الطاردة للحشرات التي تصيب المنزل مثل الناموس والبعوض وبق الفراش وغيرها.

 

فوائد زيت اللافندر في طرد الحشرات

يساعد على طرد العث وبق الفراش

فهو يُعد من أهم العلاجات الطبيعية التي تساعد في التخلص من بق الفراش والحشرات والعث في المنزل، ولتحقيق أقصى استفادة، ينصح بخلط كمية من زيت اللافندر مع أخرى من زيت الليمون وزيت النعناع وكمية من الماء المقطر، وباستخدام بخاخ، يتم رش هذا الخليط على الفراش، وفي زوايا الفراش، سيساعد هذا الأمر في القضاء على هذه المشكلة في أيام معدودة.

 

يساعد في التخلص من الناموس والبعوض

يعد زيت اللافندر من أهم مكونات التي تستعين بها الشركات المصنعة للمواد الطاردة للناموس والبعوض، والتي تباع بمبالغ باهظة، ويمكنك الحصول على نفس نتيجة هذه المواد، من خلال وضع كمية من هذا الزيت على ثلاث قطع من القطن النظيف، ووضعها بالغرف التي تحتوي على الناموس والبعوض، مع غلق كافة النوافذ، فهذا الزيت يؤدي إلى قتل هذه الحشرات بسرعة كبيرة.

 

علاج فعال للتخلص من القمل

بفضل احتوائه على خواص طاردة للحشرات، يعد زيت اللافندر من أهم المواد الطبيعية التي تساعد في علاج القمل والتخلص من الحشرات في الشعر، بالإضافة إلى احتوائه على العديد من المغذيات الطبيعية للشعر، والتي تمنع تساقطه وتزيد من معدل نموه بشكل سريع.

 

يقضي على العنكبوت

للتخلص من العناكب أيضاً، يمكن الاستعانه بزيت اللافندر بالإضافة إلى ربع كوب من الخل مع نصف كوب من الماء، وبعد مزج الخليط جيداً، يتم مسح الحوائط بهذا الخليط أو باستخدام بخاخ يتم رش هذه التركيبة بالزوايا العليا للحوائط، ستلاحظين اختفاء هذه المشكلة تماماً.

 

يساعد في التخلص من النمل والصراصير

كما يمكن أيضاً استخدامه في التخلص من النمل والصراصير في المنزل، وذلك عن طريق خلطه مع كمية من الماء والصابون، واستخدام هذا الخليط على أماكن اختباء هذه الحشرات، مما يساعد على التخلص منهم بشكل نهائي.

 

يعالج لدغات الحشرات

لاحتوائه على العديد من الخواص التي تساعد على تجديد الأنسجة مثل فيتامين A  وفيتامين E، فإنه يُعد من العلاجات الطبيعية التي تحد من الرغبة في الحكة والتورم الذي يحدث عن لدغات الحشرات في الجسم.

 
السابق
ما هو الحبق
التالي
أطعمة تسبب العطش في رمضان

اترك تعليقاً