الزيوت

فوائد زيت النعناع للتخسيس

فوائد زيت النعناع للتخسيس

عرف الإنسان منذ القدم نبتة النعناع واستخدمها في علاج الكثير من الحالات المرضية مثل عُسر الهضم والإنتفاخات التي تصيب المعدة، ثم لجأ بعد ذلك إلى استخلاص عصارته وأخضعها إلى عملية التقطير ليصنع منها زيت النعناع المميز ذو الرائحة الفواحة والعطرة، وقد اشتهر هذا الزيت منذ ظهوره بتعدد إستخداماته وفوائده، إذ يستخدم في التخلص من رائحة الفم المزعجة، كما أستُخدم أيضًا للتخلص من الوزن الزائد بعد أن أدرك الكثيرون فوائد زيت النعناع للتخسيس مما جعلهم يُقبلون على إستخدامه كبديل للمواد الصناعية الضارة بالجسم والعمليات الجراحية المُكلفة.

 

مشكلة زيادة الوزن

تعد مشكلة السمنة من أكثر المشكلات التي يعاني منها الكثير من الأشخاص، فقد أصبحت مشكلة العصر لما يترتب عليها من الإصابة ببعض الأمراض الخطرة التي قد تُهلك الإنسان، فالسمنة المفرطة تؤدي إلى إرتفاع مستوى الكوليسترول في الجسم مما يزيد من فرص الإصابة بأمراض القلب وضغط الدم.

لذلك يسعى الكثيرون للتخلص من الوزن الزائد بأي طريقة، فيلجأ البعض منهم إلى العمليات الجراحية المُكلفة والخطيرة، بينما يلجأ البعض الآخر إلى إستخدام بعض المواد الطبيعية المستخرجة من خير الطبيعة من الأعشاب، والعقاقير، والزيوت، ومن أهم هذه الزيوت زيت النعناع الذي ثبتت نتائجه الفعالة في التخلص من الدهون وحرقها بسرعة كبيرة.

 

فوائد زيت النعناع للتخسيس

  • يساهم في الحد من الرغبة في تناول الأطعمة وخاصة الأطعمة السكرية، وذلك لإحتوائه على نسبة عالية من المنثول والتي تصل إلى 40% وهذا من شأنه أن يؤثر على الإدراك الحسي العصبي لتغيير طريقة تذوق وشم الطعام.
  • أظهرت الأبحاث العلمية التي أُجريت على هذا الزيت أن استنشاقه كل ساعتين يساهم في السيطرة على الشهية وتناول الطعام بشكل أقل لاحتوائه على مركبات عطرية تسهم في كبح الشهية.
  • من فوائد زيت النعناع للتخسيس أيضًا أنه يساهم في التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم عند إستخدامه كدهان موضعي لأنه يتركب من عنصر المنثول الفعال في القضاء على الدهون.
  • يستخدم زيت النعناع منذ قرون في علاج عسر الهضم، وطرد الغازات من المعدة والأمعاء مما يُقلل محتوى الخصر والبطن، كما يساعد على تهدئة المعدة المزعجة وخاصة عندما يضاف إلى الكراويا.

 

وصفات زيت النعناع للتخسيس

هنالك أكثر من طريقة يمكن إتباعها للتخلص من الوزن الزائد باستخدام زيت النعناع ومن أهمها:

  • الطريقة الأولى: يمكن إضافة 1-2 قطرة من زيت النعناع العطري إلى كوب من الماء وتناوله قبل وجبات الطعام ليكون بمثابة محبط شهية، أو تناوله على الريق وقبل النوم يوميًا بعد إضافة الليمون.
  • الطريقة الثانية: إستنشاق زيت النعناع مباشرة من الزجاجة أو غمس قطعة من القطن به ثم شمها قبل تناول الطعام.
  • الطريقة الثالثة: إستخدامه كدهان موضعي عن طريق إضافة كميات متساوية من زيت النعناع وزيت البابونج ووضعه على الجزء المراد حرق الدهون به، وللحصول على نتائج فعالة وسريعة يجب مواصلة إستخدامه لمدة لا تقل عن شهر.
 
السابق
متى يمشي الطفل
التالي
النواسخ في اللغة العربية

اترك تعليقاً