الفاكهة والخضروات

فوائد فاكهة الكيوي

فاكهة الكيوي (بالإنجليزية: Kiwi) هي نبات شُجيري مُعمر. يتراوح وزن الثمرة من 70 إلى 120 جرام. وينتشر في 3 سُلالات أساسية هي: السُلالة اللينة التي تتميز بصِغر حجمها؛ والسُلالة حادة الأسنان صغيرة الحجم؛ بالإضافة إلى السُلالة الصينية كبيرة الحجم.

 

القيمة الغذائية لفاكهة الكيوي

يوجد 60 سُعر حراري في كُل 100 جرام من فاكهة الكيوي. وهي تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف، ومُضادات الأكسدة. كما تَشمل فيتامين ج، أ، وحمض الفوليك، والأوميجا 3 والمعادن مثل: البوتاسيوم، والكالسيوم، والفوسفور، والحديد، والنحاس.

 

فوائد فاكهة الكيوي للصحة

حماية العين:

تحتوي الكيوي على مادة اللوتين التي تعمل على حماية العين من الأشعة فوق البنفسجية. كما يُساهم فيتامين أ في الوقاية من العشى الليلي، والتكنّس البُقعي، وتَدهور مُقلة العين.

 

تقوية الجهاز التنفسي:

تلعب مُضادات الأكسدة، وفيتامين ج على تقوية الحد من أمراض الجهاز التنفسي، ومُساعدة الجسم على مُقاومتها، والحد من أعراضها مثل: السُعال، وضيق التنفس.

 

تحسين أداء الجهاز الهضمي:

فاكهة الكيوي من الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية التي تعمل على تعزيز صحة الجهاز الهضمي، والوقاية من إضطرابات الأمعاء، والقولون.

 

تعزيز الجهاز المناعي:

يُوفر الكيوي للجسم مُضادات الأكسدة التي تُساهم في تحييد الجذور الحُرة، والوقاية من الأمراض، والحد من الإصابة بالسرطانات، وزيادة قُدرة الجسم على مُقاومتها.

 

تدعيم صحة القلب:

تحتوي الكيوي على عدة عناصر غذائية تدعم صحة القلب مثل: الكروم، والبوتاسيوم. لذا تُساهم الكيوي في الحفاظ على صحة القلب، والأوعية الدموية، ورفع مُعدل الكوليسترول النافع، وتنظيم ضغط الدم.

 

فوائد فاكهة الكيوي للجمال:

تعزيز صحة البشرة:

تلعب الكيوي دورًا فعالًا في تقشير البشرة، وتجديد خلاياها، وتنقيتها بعُمق، وتفتيحها، ومنحها مظهرًا مُشرقًا لغناها بفيتامين ج. كما تحد من التهابات البشرة، وحب الشباب، والرؤوس السوداء لوجود الأوميجا 3، ومُضادات الأكسدة.

 

تقوية الشعر:

توفر الكيوي للشعر مواد غذائية أهمها الأوميجا 3، وفيتامين ج، ومُضادات الأكسده مما يُساهم في تغذية الشعر، وترطيبه، وتحفيز نموه؛ والحد من تساقط الشَعر، وتقصفه؛ والوقايه من التهابات فروة الرأس، وعلاج القشرة، وتنشيط الدورة الدموية.

 
السابق
علاج البواسير
التالي
تعريف الإنتاج

اترك تعليقاً