أزياء وملابس

كيفية إزالة بقع الكلور من الملابس

كيفية إزالة بقع الكلور من الملابس

ألوان الملابس هي أكثر ما يُميزها، ويمنحها رونقها وطابعها الخاص، ومن ثَمَّ فإن تعرُّض قطعة ملابس ملونة للكلور من شأنه أن يُحدث تشوهًا في شكل تلك القطعة كفيل بتركها تمامًا وعدم التفكير في ارتدائها مرة أخرى. إلا أن التفكير والبحث عن كيفية إزالة بقع الكلور من الملابس قد يقودك إلى حلول جيدة، يُمكنها أن تُعالج تلك البقعة، وتُعيد إحياءها من جديد. وهو ما سنوضحه فيما يلي بالتفصيل.

 

كيفية إزالة بقع الكلور من الملابس

يُمكن استخدام أكثر من طريقة عند الرغبة في إزالة بقع الكلور من الملابس مع مراعاة أكثر الطرق ملاءمة لنوع نسيج قطعة الملابس ولونها وحجم البقعة، ومن أشهر تلك الطرق وأكثرها فاعلية:

صبغ قطعة الملابس

يُمكن الاعتماد على صبغ قطعة الملابس التي بها البقعة بالكامل، بشرط أن يكون لون القطعة سادة، دون أي رسومات، وهنا يُمكن اختيار اللون المناسب، ثم إذابته في الماء، ووضع قطعة الملابس به حتى تتشبع من اللون، ثم شطفها بالماء والخل وتجفيفها. و بعد ذلك يجب مراعاة عدم تعرضها للكلور أو وضعها في الشمس لفترات طويلة.

 

تلوين البقعة

وهو ما يُمكن القيام به عن طريق اختيار قلم تحديد بلون مناسب، وتجربته على قطعة قماش قديمة بيضاء للتأكد من درجته. وبعد ذلك ما عليك سوى تلوين تلك البقعة بالكامل بذلك القلم، ثم غسلها برفق وتجفيفها. ويجب بعد ذلك مراعاة غسلها بماء فاتر ودون تعرضها للكلور.

 

إخفاء البقعة

كما يُمكن العمل على إخفاء البقعة بحيلة ذكية، عن طريق شراء قطعة من الإكسسوارات أو القماش المطرَّز الملائمة في شكلها ولونها لقطعة الملابس، ثم تثبيتها فوق بقعة الكلور لإخفائها. وبذلك تكون قد أضفت لمسة جمالية إلى قطعة الملابس الخاصة بك وأعطيتها مظهرًا جديدًا.

 

استخدام ثيوسلفات الصوديوم

وهي مادة كيميائية يُمكن شرائها من العطار للاستعانة بها في إزالة قطعة الكلور وذلك من خلال إضافة ملعقة منها إلى كوب ماء وتقليبها جيدًا، ثم إضافة ذلك الخليط على البقعة وتركها لمدة نصف ساعة على الأقل. تُغسل بعد ذلك قطعة الملابس للتأكد من إزالة أي مادة كيميائية بها، ثم يتم تجفيفها. ويُنصَح دائمًا بالانتباه عند استخدام المواد الكيميائية لما تُسببه من تحسس في الجلد، لذلك يجب ارتداء قفازات واقية عند التعامل معها.

 

 
السابق
الفرق بين الفاعل ونائب الفاعل
التالي
أخطر أنواع الأفاعي

اترك تعليقاً