العناية بالذات

كيفية إزالة تجاعيد العين

تُمثل تجاعيد العين أحد الأمور المؤرقة للكثيرين، وبالرغم من أنها واحدة من علامات التقدم في العمر إلا أنه توجد العديد من العوامل التي تتسبب في ظهورها في عمر مبكر. ومن أبرز هذه الأسباب كثرة التعرض لأشعة الشمس، واتباع أنظمة غذائية غير صحية، وعدم الحصول على القسط الكافي من النوم، والتدخين.

 

كيفية إزالة تجاعيد العين

ترتكز إزالة تجاعيد العين على إتباع عادات صحية مثل: تناول غذاء صحي متكامل العناصر الغذائية، وشرب الكثير من المياه، وأخذ القسط الكافي من النوم ليلًا، والإستيقاظ مبكرًا، والحد من تناول المشروبات الغازية والمنبهات، والإقلاع عن التدخين، والاعتدال في ممارسة الأنشطة الحركية والتمارين الرياضية، والتنفس بعمق عدة مرات يوميًا، وإزالة مستحضرات التجميل قبل النوم، واستخدام نوع ملائم من الكريم الواقي من الشمس مع ارتداء النظارات الشمس أثناء التعرض لأشعة الشمس.

 

وصفات لإزالة تجاعيد العين

يوجد عدد لا حصر له من الوصفات المتبعة في مجال الطب البديل للتخلص من إزالة تجاعيد العين، لكن معرفة هذه الوصفات لا قيمة له في حالة عدم اتباعها والمداومة على تطبيقها لتحقيق النتائج المرجوة، لذا يجدر بنا توضيح وصفات سهلة الإعداد وسريعة التنفيذ في الوقت عينه لتعزيز القدرة على اتباعها، وهكذا تُشير الوصفات التالية لوصفات فعالة يمكن التحقق من فعاليتها بنفسك عبر تجربتها اليوم، ومتابعة رحلة القضاء على التجاعيد بالالتزام بتطبيق أي منها يوميًا.

  • ماسك الخيار: تُغمر قطنة بعصير الخيار المُصفى ثم تُستخدم في مسح منطقة محيط العين ليلًا.
  • مكعب الثلج: يُمرر مكعب الثلج حول العين مرتين يوميًا. كما يُمكن استخدام مكعب ثلج مُعد من عصير الجزر، أو عصير الأفوكادو، أو عصير الموز، أو عصير التوت، أو عصير العنب، أو عصير الأناناس، أو شاي النعناع.
  • ماسك الزيت: تُدلك منطقة حول العين قبل النوم بزيت جوز الهند، أو زيت اللوز المر، أو زيت الزيتون، أو زيت الخروع، أو زيت الكافور.
  • كمادات الشاي الأخضر: تُطبق كمادات الشاي الأخضر على العين ومحيطها قبل النوم.
  • ماسك عصير البطاطس: يُدلك محيط العين برفق بعصير البطاطس قبل النوم، وتُغسل البشرة صباحًا بالماء الفاتر.
  •  ماسك الجليسرين: يُرطب محيط العين بالجلسرين قبل النوم.
 
السابق
طريقة إعداد ميكاتو الكراميل
التالي
ما هو غاز الضحك

اترك تعليقاً