أمور تقنية

كيفية إستخدام واتساب في مكافحة الإختطاف

إنتشرت في الأونة الأخيرة العديد من حالات الإختطاف وضياع الطريق خاصة للفتيات والأطفال، لذلك يبحث العالم كله عن طريقة لإستخدام التكنولوجيا لمكافحة حالات الإختطاف.

 

ما هو تطبيق واتساب whats app

واتساب هو عبارة عن تطبيق مجاني لتبادل الرسائل للهواتف الذكية. يستخدم واتساب الإنترنت لإرسال الرسائل والصور والصوت أو الفيديو. ويشبه واتساب خدمة الرسائل النصية على الهاتف، ولكن لأن واتساب يستخدم الإنترنت لإرسال الرسائل تُعتبر تكلفة إستخدام واتساب أقل بكثير من الرسائل النصية. كما يمكنك أيضًا إستخدام واتساب على سطح المكتب الخاص بأجهزة الكمبيوتر واللابتوب، ويُمكن الحصول على هذا التطبيق عن طريق تحميله من متجر التطبيقات سواء الخاص بالأندرويد أو بنظام تشغيل الماكنتوش “أجهزة الماك”. ويحظى واتساب بشعبية شديدة بين المراهقين بسبب عدة ميزات، منها قدرة التطبيق على إنشاء مجموعات الدردشة والرسائل الصوتية وتبادل الموقع الجغرافي وهي الخاصية محل حديثنا اليوم.

 

تتبع الموقع المباشر

يُتيح واتساب الآن للمستخدمين مشاركة مواقعهم الجغرافية في نفس الوقت وتتبع آثارهم لحظة بلحظة عن طريق خدمة خرائط جوجل. هذه الميزة تسمح للمستخدمين بتبادل الموقع الجغرافي بالضبط مع الأصدقاء أو أحد أفراد الأسرة. قد يكون هذا مفيدََا عند لقاء الأصدقاء في منطقة مزدحمة، أو عند الرغبة في السماح لأحد أفراد الأسرة بتتبع الموقع الجغرافي حتى الوصول بأمان للوجهة المقصودة.

 

كيف يمكن استخدام خاصية التتبع في واتساب

  • إفتح جهة الإتصال التي تريد مشاركة موقعك معها.
  • قُم بالضغط على زر المشبك في أسفل يمين الشاشة.
  • إختر موقعك.
  • عند ظهور الخريطة، حدد خيار “مشاركة الموقع المباشر”.
  • ثم سترى هذه الرسالة “المشاركون في هذه الدردشة يستطيعون رؤية موقعك في الوقت الحقيقي”، الموافقة على هذه الرسالة تُمكّنك من مشاركة موقعك لمدة  مُحددة حتى لو كنت لا تستخدم التطبيق ويمكنك إيقاف المشاركة في أي وقت.

 

أهمية هذه الخاصية في تتبع المخطوفين

تُتيح خاصية مشاركة الموقع على واتساب للأباء والأمهات متابعة مواقع أبنائهم التي يشاركونها إياهم طوال المدة المطلوبة خاصة وأن عملية التتبع تستمر حتى مع عدم إستخدام التطبيق نفسه، ولكن يجب الحرص والمحافظة على إتصال الهاتف المحمول بالإنترنت طوال تلك المدة، وفي أي وقت يخرج الإبن عن مساره الجغرافي المتوقع يستطيع ذويه الإتصال بالجهات المسؤولة والوصول إليه في أقصى سرعة.

 

 
السابق
الصداع النصفي
التالي
كل ما يجب أن تعرفه عن الكبد

اترك تعليقاً