العناية بالجسم

كيفية العناية بالبشرة الدهنية

البشرة الدهنية هي بشرة سميكة لامعة واسعة المسام؛ من سلبياتها كثرة إنتاج الزهم، خاصة عند جانبى الأنف؛ بالإضافة إلى ظهور البثور بشكل أكبر مقارنًة بالبشرة العادية والجافة؛ بينما من أهم إيجابياتها البطء النسبي في ظهور علامات تقدم السن على البشرة؛ لكن بالرغم من ذلك يوجد العديد من الطرق البسيطة للعناية بها، ويمكن ملاحظة ذلك بقراءة هذا الموضوع.

 

أنواع مختلفة من الحليب للعناية بالبشرة الدهنية:

حليب الخُزامي:

يتكون من ملعقتي زهر خزامي بودرة، وملعقة زيت لوز حلو، و4 ملاعق لبن؛ حيث يُستخدم هذا المزيج لإزالة الماكياج.

 

حليب الفراولة:

يُعد بخلط ملعقتي عصير فراولة مُركز، ومًصفى جيدًا؛ مع ملعقتي لبن بودرة؛ وهذا الحليب فعال في تفتيح البشرة، ومقاومة التجاعيد.

 

حليب الخيار:

تُنفع ثمرة خيار لمدة 3 ساعات في 4 ملاعق ماء؛ ثم يُخلط ماء النقع مع ملعقتي زيت زيتون، و3 ملاعق كريم مُرطب؛ حيث يتم التقليب بالتدريج إلى أن يتكون مزيج متجانس.

 

حليب النعناع:

يُغلى كوب من أوراق النعناع؛ ثم تُبرد، وتًصفى؛ وفي النهاية يُضاف ماء النعناع إلى 3 ملاعق من اللبن البودرة؛ حيث يتم حفظ هذا الحليب في الثلاجة للإستخدام اليومي؛ فهذه الكمية تكفي أسبوع.

 

لوسيون للعناية بالبشرة الدهنية:

لوسيون الليمون:

يساعدك هذا اللوسيون في الحصول على بشرة نقية؛ ويُعد بوضع قشر ليمونة في لتر خل أبيض، وعصير برتقالة، وملعقتي زيت إكليل الجبل؛ حيث يُترك المزيج لمدة أسبوع؛ ثم يُصفى؛ حيث يتم إستخدامه بعد تنظيف البشرة، وقبل إستخدام كريم الليل.

 

لوسيون الشمُار:

يُعد بغلي ربع كوب بذور شمُار في كوب ماء؛ ثم يُستخدم ماء الشمُار بعد إستخدام أحد أنواع الحليب أو لإزالة ماسك.

 

لوسيون الخُزامي:

يُستخدم لشد البشرة، ويُعد بنقع ملعقتين من زهر الخزامي في ربع كوب من خل التفاح لمدة أسبوع؛ ثم يُعد مزيج من أزهار الخزامي المغلية في كوب ماء؛ حيث يُضاف الخل المُصفى إلى ماء أزهار الخزامي المُصفاه جيدًا.

 

ماسكات للبشرة الدهنية:

ماسك الأفوكادو:

تُضاف ثمرة أفوكادو أو ليمونة إلى كوب زيت زيتون؛ يوضع المزيج على البشرة لمدة 20 دقيقة.

 

ماسك النعناع:

يُستخدم لتنقية البشرة؛ ويُعد بإضافة نصف كوب عصير نعناع مُركز إلى ملعقتي زيت زيتون، ويُحفظ في الثلاجة لمدة أسبوع للإستعمال اليومي.

 

 

 
السابق
هشاشة العظام والوقاية منها
التالي
الفوائد الصحية للتمر

اترك تعليقاً