كيفية

كيفية النجاح في الرجيم

إذا كان لديك تجارب سابقة مع النجاح في الرجيم، ثم الإخفاق، أو أخفقت منذ البداية؛ أو لديك خوف من إتباع رجيم بسبب إخفاق العديد من الناس في إتباعه؛ فإليك كيفية النجاح في الرجيم:

 

قسّم الهدف الكبير لخطوات بسيطة:

لا تتبع رجيم قاسي؛ فلا يمكن تغيير جميع عاداتك الغذائية الخاطئة مرة واحدة فذلك يُضعف قوة إرادتك. لكن إستبدل عاداتك الغذائية بالتدريج، مثل إستبدال نفس كمية السكر التي تتناولها في المشروبات بالعسل؛ ثم بعد التعود على ذلك، تستطيع تخفيض كمية العسل التي تستخدمها رُبع ملعقة تدريجيًا في كل مرة. ذلك لن يؤدى لنتائج سريعة؛ لكنه بالتأكيد سيؤدي لتغيرات مُستمرة في عاداتك الغذائية على المدى البعيد.

 

تخلص من المشاعر السلبية ثم تناول الطعام:

تعلّم بعض تقنيات التعامل مع الضغوط النفسية مثل: التنفس العميق؛ أو الإسترخاء؛ أو التعبير عن المشاعر بالتحدث؛ أو الكتابة؛ أو ممارسة الرياضة؛ ومارس أيًا منهم عندما تحاصرك الضغوط النفسية. لأن تناول الطعام لن يخفف من ضغوطك النفسية؛ فقط سيُشغلك مؤقتًا عن ضغوطك، وسيزيدها عند إدراكك كم الطعام الذي تناولته، أو كم زيادتك في الوزن.

 

استبدل:

الرجيم لا يعني الحرمان لكنه يعني تناول طعام صحي. فيمكنك تناول نفس وجباتك المُفضلة لكن مع تعديل طريقة إعدادها، وبعض المكونات المُستخدمة فيها مع الحفاظ على طعم أقرب ما يُمكن للطعم الأصلي. ويُمكنك فعل ذلك بخطوات بسيطة مثل: إستبدال التحمير بالشوي؛ وإستبدال إستخدام الطعام المحفوظ بالطعام الطازج؛ أو المُعد منزليًا.

 

امتلك إعتقادات صحيحة:

من أكثر الإعتقادات الخاطئة الشائعة أن الرجيم فترة مؤقتة. وهذا خاطيء لأن الرجيم هو نظام حياة يعتمد إتباع عادات غذائية صحية لتحقيق التوازن بين إمداد جسدك بالعناصر الغذائية اللازمة له، مع الحفاظ على وزن صحي.

 

غيّر طريقة تناولك للطعام:

بعض الأشياء البسيطة في طريقة تناولك للطعام تزيد من كمية الطعام الذي تتناوله مثل: تناول الطعام مع الإنشغال بمشاهدة شيء، أو التحدث مع شخص. بالإضافة إلى تناول الطعام في طبق أعمق، أو بشكل أسرع. يمكنك ملاحظة ذلك بنفسك بتجربة تناول الطعام في طبق أصغر، أو بأقل عمق ممكن مع التركيز في تناول الطعام، ومضغ الطعام جيدًا.

 

تناول المياة في البداية:

كثيرًا ما نخلط بين شعورنا بالجوع، وشعورنا بالعطش؛ لذا تناول المياة أولًا عند الشعور بالجوع لتعرف نوع حاجتك الفعلية.

 

 
السابق
طريقة عمل صيادية السمك
التالي
فوائد بذور العنب

اترك تعليقاً