العناية بالجسم

كيفية تبييض المناطق الحساسة

اسمرار المناطق الحساسة في الجسم من أبرز المشكلات التي تعاني منها الكثير من السيدات والفتيات، وتسبب لهن الإحراج، وعادة ما يبحثن عن وسائل للتغلب على هذه المشكلة بعيداً عن المواد الكيميائية.

 

أسباب إسمرار المناطق الحساسة

  • استخدام المواد العطرية وكريمات إزاله الشعر.
  • استخدام الشفرات في إزالة الشعر.
  • ارتداء الملابس الضيقة والخامات غير القطنية.

 

كيفية تبييض المناطق الحساسة في الجسم

1. بيكربونات الصوديوم مع زيت اللوز

تعد بيكربونات الصوديوم من أهم المواد الطبيعية التي تساهم في التخلص من الجلد الميت ومن ثم تفتيح المناطق الغامقة، فقط ما عليكِ فعله هو وضع كمية من بيكربونات الصوديوم على ليفة استحمام، وقومي بدعك المناطق السمراء بحركات دائرية لعدة دقائق. تكرر هذه الخطوة من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً، ثم يتم شطفها بالماء البارد ووضع زيت اللوز عليها.

 

2. بشر البطاطس مع العسل

يمكنكِ أيضاً التخلص من هذه المشكلة من خلال بشر كمية من البطاطا الطازجة وعصرها جيداً، ثم إضافة ملعقة من العسل عليها ووضعها على المناطق الغامقة وتركها من 15 إلى 20 دقيقة، ثم يتم شطفها بالماء البارد ثم الماء الساخن.

 

3. الفازلين مع زيت اللوز

ومن الوسائل الفعالة أيضاً هو استخدام مزيج الفازلين الطبي مع ملعقة من زيت اللوز، وتطبيق هذا الخليط على المنطقة المراد تفتيحها لمدة من 20 إلى 30 دقيقة، ثم يتم شطفها بالماء الدافئ ثم الماء البارد. تكرر هذه الوصفة يومياً، وستلاحظين النتيجة خلال أسبوعين على الأكثر.

 

4. الفازلين مع الكركم

أما عن هذه الوصفة، فيتم خلط ملعقة من الفازلين الطبي مع ربع ملعقة من الكركم، ويتم تطبيقها على المناطق التي تعاني من الاسمرار مع التدليك بحركات دائرية لمدة 5 دقائق، ثم يتم غسلها بالماء الفاتر ثم الماء البارد. تكرر هذه الوصفة يومياً، وستلاحظين نتائج جيده بعد أسبوعين على الأكثر.

 

5. مسحوق الأرز مع الحليب

من الوسائل الجيدة أيضاً في تفتيح المناطق الحساسة هو استخدام الحليب مع مسحوق الأرز، فقط ما عليكِ فعله هو خلط كمية من الحليب مع ربع كوب من الأرز الناعم المطحون، ويطبق الخليط على المناطق المصابة بالاسمرار لمدة 20 دقيقة، ثم يتم إزالته بالماء الدافئ ثم الماء البارد.

 
السابق
أين يقع نهر الدانوب
التالي
سنن ليلة الزفاف

اترك تعليقاً