أمور تقنية

كيفية تحديث برامج الكمبيوتر

إن عملية تحديث البرامج المُثبّتة على الويندوز تُعتبر من الخطوات الهامة التي تساعد في حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك، حيث يقوم مطوري هذه البرامج بإصدار التحديثات التي تتضمن إما ميزة جديدة للبرنامج أو سد ثغرة أمنية قد تُشكّل خطرًا على حواسب مستخدمي هذه البرامج. وبالإضافة لسد الثغرات الأمنية، فإن تحديثات البرامج تُساعد أيضًا في تسريع الكمبيوتر، نظرًا لامتلاكها مجموعة من الإصلاحات البرمجية التي تجعلها تعمل بسلاسة، مما ينعكس على أداء الكمبيوتر بشكل عام.

 

  1. تحديث البرامج من قائمة Help أو About

في هذه الطريقة، لن تحتاج مساعدة من أي برامج خارجية، حيث ستقوم بتحديث البرامج المُثبتة على جهازك يدويًا. ستقوم بفتح البرنامج المطلوب تحديثه أولًا، ثم تبحث في شريط الأدوات عن قسم Help أو Preferences أو About، وبداخل هذا القسم ستجد خيار “Check for Updates”، بمجرد أن تضغط عليه سيتم الإتصال بالإنترنت والتحقق من وجود إصدارات جديدة أم لا. وإذا كان هناك تحديثات جديدة، ستجد إشعار بذلك يعرض عليك التحديث سواء من خلال الضغط على Update now، أو بالإنتقال إلى الموقع الرسمي وتحميل آخر إصدار وتثبيته يدويًا. ويُمكنك إتباع هذه الطريقة مع كل البرامج التي تريد تحديثها على جهازك.

 

  1. استخدام برنامج خارجي لتحديث برامج الكمبيوتر المُثبتة

إذا كنت ترى أن الطريقة الأولى صعبة وطويلة، فلحسن الحظ تتوفر مجموعة من البرامج وظيفتها مراقبة حاسوبك، وفحص البرامج المُثبتة عليه، وتنبيهك في حال تواجد برنامج بإصدار قديم، وإمكانية تحميل أحدث إصدار تلقائيًا.

 

بعد تحميل برنامج FileHippo App Manager وتثبيته على جهازك، كل ما عليك هو الضغط على زر Scan الموجود في أعلى الزاوية اليمنى لواجهة البرنامج، وسوف يقوم بفحص كل البرامج المُثبتة على جهازك، ومقارنتها بقاعدة البيانات، وعند توفر إصدار جديد لأي برنامج سوف يعرضه عليك، وكل ما عليك هو الضغط على زر Download & Run من أجل تحميل وتثبيت التحديث تلقائيًا.

 

كاسبرسكاي هي شركة روسية مُتخصصة في الحماية، والتي توفر برنامج مجاني مثخصص لتحديث برامج الكمبيوتر المُثبتة. من ميزات البرنامج أنه يدعم اللغة العربية، وستجد إستخدامه سهل. بمجرد تحميله وتثبيته على جهازك، اضغط على زر البحث عن التحديثات، وإنتظر لحين إنتهاء الفحص، حيث سيتم عرض قائمة بالبرامج التي تحتاج إلى تحديث. وبضغطة زر واحدة على “تحديث الكل”، سيتم تحميل وتثبيت أحدث إصدارات هذه البرامج تلقائيًا.

 
السابق
جوزة الطيب والحمل
التالي
البرتقال والرجيم

اترك تعليقاً