حيوانات أليفة

كيفية تدريب القطط

القطط من أشهر أنواع الحيوانات الأليفة لذكائها، وصِغر حجمها، وحُبها للتعامل مع البشر، واللعب، والمرَح. وتتميز بحِدة بصرها، وقُدرتها على مُلاحظة شُعور الإنسان من سُلوكه، ولُغة جسده، و نبرة صوته؛ بالإضافة إلى سُهولة تدريبها في المنزل. ويتراوح عُمر القطط المنزلية من 8- 16 عامًا.

 

كيفية تدريب القطط

كيفية تدريب القطط على إسمها

لتدريب القطط الصغيرة الأصغر عُمرًا من 4 شُهور على الإسم يجب تِكرار الإسم بُمناداتها به في المواقف المُختلفة مثل وقت اللعب، ووقت تناول الطعام. وتتراوح مُدة تدريب القطة على اسمها في المُتوسط من يومين إلى 4 أيام. بينما عند تدريب القطط الأكبر من 4 شهور، يجب الالتزام باختيار اسم مُكون من مقطعين مُتشابهين مثل مشمش.

 

تدريب القطط على المُصافحة

عند تدريب القطط على المُصافحة اختر مكان هادئ، لا توجد به أشياء يُمكن أن تجذب انتباه القطط، واحضار بعض المُكافآت لها من أنواع الطعام المُفضلة لديها. ثُم ابسِط راحة يدك اليُمنى، وانتظر حتى تقوم القطة بشمها؛ وامسك اليد اليُمنى للقطة، وقُل الكلمة التي تُريد تدريبها على المُصافحة عند سماعها مثل سلّم، كفّك. وأطعمها الطعام بيدك اليُسرى أثناء امساكك كفها بيدك اليُمنى.

استمر في تِكرار ذلك حتى تُصافحك قطتك، وكافئها مرة أخرى؛ مع مُمارسة التدريب عدة مرات يوميًا حتى تُصافحك القطة عند سماع الكلمة التي دربتها عليها.

 

تدريب القطط على القُدوم إليك

يُفضل تدريب القطة على القُدوم إليك في الوقت الذي ترغب فيه في اللعب. قُم بإعداد احتياجات تدريب القطط وهي المُكافأة، وأداة لإصدار الصُوت الذي ترغب في تدريبه على القُدوم إليك عند سماعُه. ولتدريب القطة اذهب اليها، وردد الأمر إليها لتأتي اليك، أثناء سيرك أمامها، ومعك المُكافأة. وعندما تأتي اليك اعطها المُكافأة، واضغط على الأداة لإصدار الصوت لتعرف القطة أنها تسمع هذا الصوت عندما تفعل شيئًا جيدًا. مارس هذا التدريب مرة يوميًا لمُدة شهر.

 
السابق
فوائد الاستغفار
التالي
مدينة مراكش المغربية

اترك تعليقاً