العناية بالذات

كيفية تشقير الحواجب

يُعتبر الإهتمام بشكل الحواجب وهندامها هو عنوان جمال المرأة، فهي تُبرز وجه المرأة، وفي بعض الأحيان تُعطي إنطباع عن شخصيتها. وأحد أهم طرق تهذيب الحواجب هي التشقير.

 

ما هو التشقير

التشقير هو عبارة عن تفتيح لون الحواجب عن اللون الأصلي، سواء الحاجب كله، أو مناطق الشعر الزائد للحصول على رسمة الحاجب المُناسبة.

 

كيفية تشقير الحواجب

التشقير والصبغة

يُمكن للمرأة استخدام صبغة الشعر، أو بعض الصبغات المُخصصة للحواجب. يجب اختيار صبغة الحواجب درجتين أو درجة أفتح من لون الحاجب الأصلي. بواسطة قلم رسم حواجب تُحدد رسمة الحواجب الأصلية، ومن ثم تُملأ الرسمة بواسطة فرشاة الصبغة، تُترك لمدة 10دقائق أو على حسب المدة المُحددة على العبوة. يجب الحذر والحرص من الحساسية التي قد تُسببها الصبغة للجلد، لذلك يجب وضع مسحة بسيطة من الصبغة على منطقة صغيرة من الجلد.

 

التشقير بالحنة

يُمكن إستخدام الحنة كمكون طبيعي لتفتيح لون الحواجب، وذلك عن طريق عجن الحناء مع منقوع البابونج، أو الحجر الأسود حسب لون الحواجب الأصلي، وتملأ رسمة الحاجب بالحنة، وتترك حتى تجف وتُغسل بالماء.

 

التشقير ببودرة التشقير الكيميائية

تتوافر تلك البودرة في الصيدليات ومحلات مستحضرات التجميل، يدخل في تكوينها ماء الأكسجين الذي يُساعد على تفتيح لون شعر الحاجب. ويُمكن استخدامها إما على الشعر الزائد المُحيط بالحاجب الأصلي، أو لتفتيح لون الحاجب نفسه، يجب الإشارة أن اللون الذي تُنتجه بودرة الحواجب هو اللون البني الفاتح أو الأشقر.

 

التشقير بالقرنفل

يُمكن استخدام أعواد القرنفل بعد حرقها على النار وتركها لتبرد في رسم الحاجب للحصول على شكل مُرتب له، تُوفر أعواد القرنفل فرصة طبيعية لتلوين وتشقير الحواجب، مع الحفاظ على صحتها وتغذية نمو الشعر.

 
السابق
تربية الأطفال حديثي الولادة
التالي
أسباب هجرة الجراد

اترك تعليقاً