العناية بالذات

كيفية تطويل الرموش

لا شك أن الرموش الطويلة والكثيفة تُضفي على العين مظهرًا جذابًا، وبالتالي على الوجه بأكمله، لكن هناك بعض العوامل التي تحول دون نمو الرموش بشكل جيد؛ من بينها العوامل الوراثيَّة، أو سوء التغذية، أو عدم الحرص على إزالة مساحيق التجميل من العينين قبل النوم، مما يدفع الكثير من الفتيات إلى اللجوء إلى الحيل المؤقَّتة والتي قد تضر الرموش الأصليَّة، مثل المبالغة في استعمال الماسكرا أو تركيب رموش اصطناعيَّة.

 

كيفية تطويل الرموش

سوف نوضح هنا بعض المكونات الطبيعيَّة التي من شأنها أن تمنحكِ رموشًا طويلة وكثيفة دائمًا، ودون أي أعراض جانبيَّة.

  • زيت الخروع: وهو معروف منذ القدم بفائدته في تطويل وتكثيف الشعر والرموش، لذا يُعتبر من أفضل العلاجات المنزليَّة لهذا الأمر. نظرًا لاحتوائه على الكثير من الفيتامينات اللازمة لتطويل الرموش وحمايتها. يكفي وضع قطرات من زيت الخروع على فرشاة رموش نظيفة، وتحريكها على الرموش من الداخل إلى الخارج، يوميًّا قبل النوم.
  • زيت الزيتون: وهو أيضًا من العلاجات الرائعة للشعر والرموش، والذي أثبت فاعليته في تطويل الرموش وتكثيفها. ويُمكن استخدامه بنفس طريقة زيت الخروع، أي توضع منه قطرات بسيطة على فرشاة الرموش، وتُمرَّر الفرشاة على الرموش من الداخل إلى الخارج، مرة واحدة ليلًا.
  • الفازلين: يُمكن أيضًا استخدام الفازلين الطبيعي على الرموش مباشرة قبل النوم، مما يعمل على تقوية الرموش وحمايتها، كما يمنحها مظهرًا جذابًا طوال اليوم التالي.
  • فيتامين هـ: كما يُمكنكِ استخدام فيتامين هـ الموجود في الصيدليًّات للحصول على مظهر الرموش التي تحلمين بها، وذلك عن طريق فتح كبسولتين من فيتامين هـ ووضعهم على فرشاة الرموش، ثم تمرير الفرشاة على الرموش من الداخل إلى الخارج مرة يوميًّا قبل النوم.
  • الشاي الأخضر: لابد أنكِ تشربين الشاي الأخضر للحصول على قوام ممشوق وبشرة نضرة، لكن عليك الانتباه أيضًا إلى أنَّ بضع قطرات من الشاي الأخضر البارد على فرشاة رموشك، تعزز نمو الرموش بشكل رائع وتمنحها لمعان ملحوظ.
  • هلام الصبار: فتلك المادة الهلامية الموجودة داخل نبات الصبَّار تعمل بفاعلية على تغذية الرموش وتقويتها وحمايتها من الأضرار الناتجة عن استخدام مساحيق التجميل. فما عليكِ إلا وضع القليل منها على فرشاة نظيفة للرموش، ثم تمريرها عليها من الداخل إلى الخارج، قبل النوم.
  • الغذاء الصحي: فإلى جانب تغذية الرموش من الخارج، يجب عليك أيضًا تغذيتها من الداخل، وذلك بتناول جميع العناصر المُغذِّية، وعلى رأسها البروتين في صوره المختلفة، نظرًا لأن الشعر والرموش كليهما يحتاجان إلى البروتين كي ينموا بشكل صحِّي.

ويجب الانتباه إلى أن استعمال أي من المكونات الطبيعيَّة السابق ذكرها، يتطلب أن تكون الرموش نظيفة تمامًا، وأن توضع تلك المكونات ليلًا، مع الانتباه إلى عدم دخولها داخل العين. وللوصول إلى أقصى استفادة، يُمكنك التبديل بين هذه المكونات يومًا تِلو الآخر.

 
السابق
من أين يستخرج الزجاج
التالي
الأمراض التي تصيب النحل

اترك تعليقاً