أسئلة تقنية

كيفية تعدين البيتكوين

تُعتبر البيتكوين أحد نتائج التقدم التكنولوجي في الآونة الأخيرة، وتعدين البيتكوين هو أحد مصادر الحصول على بعض الثروة الرقمية. ويُمكن للمستخدمين إما شراء البيتكوين من التُجّار فيما يُعرف بعملية التداول، أو استخدام بعض الأجهزة المُخصصة للحصول على تلك العملات والتنقيب عنها فيما يعرف بالتعدين.

 

كيفية تعدين البيتكوين

1. شراء جهاز التعدين

يجب على المستخدم شراء أجهزة تعدين البيتكوين والتي يُطلق عليها إسم أنتيمينر (Antminer)، ويتكون جهاز التعدين بشكل أساسي من وحدة المعالجة المركزية CPU، وكروت شاشة فائقة القوة، ويوجد في بعض البلدان أجهزة متخصصة بمعالجات أفضل لحل معادلات التنقيب عن البيتكوين، والتي يتم إدخالها في الكمبيوتر مباشرة. جدير بالذكر، أن هذه الحواسب ذات قدرات حوسبية هائلة، وتتطلب طاقة كهربية كبيرة وقدرة تبريد عالية.

2. الحصول على محفظة بيتكوين

يتم تخزين البيتكوين في محافظ رقمية مشفرة لحماية الأموال. هذه المحافظ قد تكون محلية أو عبر الإنترنت. وفي حين أن الخدمات عبر الإنترنت التي تستضيف المحفظة لن تكون قادرة على الوصول إليها، إلا أنها تعتبر أقل أمانًا. فمن المحتمل أن يتم فقدان الأموال إذا حدث شيء كارثي أو خاطيء أثناء التخزين. ويوصي معظم متداولي البيتكوين باستخدام محفظة محلية لأسباب أمنية. وتشمل المحافظ المحلية الشهيرة Bitcoin QT ،Armory ،Multibit.

3. تأمين المحفظة

نظرًا لعدم وجود “ملكية ورقية” عندما يتعلق الأمر بالمحفظة، يمكن لأي شخص يستطيع الوصول إلى المحفظة الخاصة بك أن يستخدم عملاتك كما يشاء. ولمنع ذلك، قم بتمكين المصادقة الثنائية وتخزين المحفظة على جهاز كمبيوتر غير مُتصل بالإنترنت، وربما تخزين المحفظة على بطاقة الذاكرة أو بطاقة SD.

4. اختيار طريقة التعدين

يوجد نوعين من خيارات التعدين، إما استخدام الجهاز الشخصي للتعدين، أو الانضمام لمجموعات تعدين جماعية. يسمح التجمع بمشاركة الموارد وتقسيم المكافآت، مما قد يؤدي إلى تحقيق عائدات أسرع مقابل رسوم رمزية (حوالي 2٪) من الأرباح. التعدين بشكل مفرد قد يكون صعباً لأن الحصول على بيتكوين جديد هو أمر بقدرة تنافسية عالية. ومن أشهر برامج التعدين CGminer و BFGminer.

5. بدء التعدين

تبدأ وحدة المُعالجة مع الكروت في حل بعض المعادلات المُشفرة على الشبكة، ونتيجة حل تلك المعادلات الخوارزمية يُكافئ المُعدِن بأجزاء من عملة البيتكوين، يحتفظ بها داخل المحفظة، إما ليتم بيعها إلى مستخدم آخر مقابل الدولارات، أو لشراء منتجات أو الحصول على الخدمات مقابل البيتكوين.

 
السابق
كيف تعرف عمر الببغاء
التالي
تربية الأطفال حديثي الولادة

اترك تعليقاً