العناية بالذات

كيفية تقشير البشرة بطرق طبيعية

تعتبر مشكلة تراكم الجلد الميت وبواقي الحبوب والبثور على الوجه من أكثر المشكلات التي تؤرق الفتيات والسيدات، لذلك يلزم إجراء تقشير للبشرة من آن لآخر. ولكن لتلافي مشاكل التقشير الكيميائي للبشرة وأخطاره الجانبية، يمكنك عمل تقشير منزلي للبشرة من مكونات بسيطة جدًا تساعدك في الحصول على بشرة صافية نظيفة خالية من العيوب.

 

طريقة إعداد سكرب الليمون والسكر لتقشير البشرة:

  • في وعاء، أضف مقدار ربع كوب من عصير الليمون ويضاف السكر إليه تدرجيًا حتى تتكون عجينة رطبة، تُدهن على الوجه في حركات دائرية بلطف حتى لا تسبب الجروح والندوب للبشرة، ويترك على البشرة لمدة 5 دقائق، يمكن عمل هذا السكرب لأي منطقة أخرى بخلاف الوجه مثل الكوع والركب والأقدام.
  • يمكنك إضافة أى نوع من الزيوت المفيدة للبشرة مثل زيت اللوز الحلو أو زيت جوز الهند لإضافة الترطيب للبشرة.
  • بعد مرور الخمس دقائق يُغسل الوجه بماء دافيء، ثم تمرر قطعة من الثلج على كامل الوجه لغلق المسام المفتوحة ومن ثم يتم ترطيب البشرة بكريم الترطيب المفضل.

 

أهمية الليمون للبشرة:

 

  • يحتوي الليمون على فيتامين c الذي له بالغ الأهمية في المساعدة على ترابط بعض أنواع الأحماض الأمينية في الجسم والتي تكون الكولاجين، لذلك استخدام الليمون يساهم بشكل كبير في اعادة تكوين الكولاجين في البشرة.
  • يحتوي الليمون أيضًا على مضادات الأكسدة التي تساعد على تنقية البشرة من السموم و الشاردات الحرة.

 

ملحوظة: يجب الحذر عند استخدام سكرب الليمون والسكر لأصحاب البشرة الحساسة حيث يتسبب في بعض الأحيان بالاصابة بالتهابات الشديدة نظرًا لحمضيته.

 

 

 
السابق
اساسيات العناية بالبشرة العادية
التالي
اعراض الاكتئاب

اترك تعليقاً