أسئلة تقنية

كيفية عمل قناة على اليوتيوب

يعد موقع اليوتيوب من أشهر مواقع التواصل الإجتماعي، والمتخصص في مقاطع الفيديو، التي تقدر أعدادها بالملايين. ويفضل نسبة كبيرة من مستخدمي الإنترنت التعامل مع اليوتيوب؛ لسهولة استخدامه، فضلاً عن أنه يقدم هامش جيد من الربح عند استغلاله بشكل تجاري، ولكن كل ذلك لن يحدث إلا في حالة إنشاء قناة على اليوتيوب.

 

خطوات عمل قناة على اليوتيوب

 الخطوة الأولي:

نقوم بالذهاب إلى الموقع من خلال هذا الرابط، ونذهب إلى أعلى الصفحة، وتحديداً إلى أيقونة “تسجيل الدخول”.

 

الخطوة الثانية:

نختار “إنشاء حساب” ، ثم بعد ذلك نقوم بملئ البيانات مثل الاسم والبريد الإلكتروني الخاص بك على الجي ميل، بالإضافة إلى كلمة السر وتاريخ الميلاد ورقم الهاتف.

وبعد ذلك يتم تحديد البلد وإعلان الموافقة على بنود الخدمة وسياسية الخصوصية على موقع اليوتيوب من خلال التأكيد بالعلامة صح بداخل المربع المجاور لكل بند.

 

الخطوة الثالثة:

وتختص هذه الخطوة بإثبات ملكية الحساب، ويتم من خلالها إدخال رقم الهاتف والتأكد من أنه الهاتف الخاص بك من خلال إرسال رساله نصية SMS ، ثم الضغط على زر متابعة.

 

الخطوة الرابعة:

سيتم إرسال كود على الهاتف الخاص بك لاثبات ملكية الحساب، يتم ادخال هذا الكود في المربع الذي يظهر أمامك الآن على الشاشة أسفل كلمة “ادخل رمز التحقق” ثم يتم الضغط على زر المتابعة.

 

الخطوة الخامسة:

والآن بعد أصبح لديك قناة على اليوتيوب ستقوم من خلال هذه الخطوة بتشغيلها فعليًا، من خلال الدخول إلى حسابك باستخدام البريد الإلكتروني والرقم السري الذي قمت بإنشائه في الخطوات السابقة.

بعد تسجبل الدخول، يتم الضغط على زر اسم المستخدم، والمتواجد في أعلى الصفحة الرئيسية للموقع، سيظهر لك قائمة، تختار منها قناتي، ومنها الذهاب إلى التعديلات التي تريد إجرائها مثل تغيير الصورة الشخصية أو صورة الغلاف.

 

خطوات رفع الفيديوهات على قناة اليوتيوب

يمكن تحميل الفيديوهات على قناتك الخاصة على اليوتيوب، من خلال الخطوات التالية:

  • بالضغط على زر التحميل، نقوم بالذهاب إلى المكان المخصصة لفيديوهاتك على الكمبيوتر ونقوم بتحديد الفيديوهات المراد تحميلها.
  • بعد إتمام هذه الخطوة، يكون الفيديو الخاص بك أصبح موجود في قناتك على اليوتيوب.

 

كيفية إتاحة مشاهدة الفيديوهات الخاصة بك على اليوتيوب

  • يتم الضغط على اسم المستخدم ومنها يتم اختيار مدير الفيديو، بعدها ستظهر لك قائمة التحميلات والتي تحتوي على أسماء مقاطع الفيديو التي قمت بتحميلها على الموقع.
  • قم بوضع علامة صح في المربع الخاص بـ ” الإجراءات” ثم اذهب إلى قوائم التشغيل، واضغط على قائمة تشغيل جديدة.
  • قم بكتابة اسم القناة الخاصة بك في خانة “اسم قائمة التشغيل”، واضغط على إنشاء قائمة تشغيل.
  • بعد اتمام هذه الخطوات، أصبحت الفيديوهات الخاصة بك متاحة للمشاهدة على اليوتيوب.
 
السابق
ما هي الولادة المبكرة
التالي
علاج القمل

اترك تعليقاً