أمور تقنية

كيفية فتح المواقع المحجوبة

يُعتبر حجب العديد من المواقع أمرََا مُزعجًا للغاية، خاصةً مع كون بعض المواقع المحجوبة ليست ذات محتوى غير لائق بالمرة، ولهذا نستعرض في هذا المقال مجموعة من الطرق التي يمكن إستخدامها لتجاوز هذا الحجب.

 

كيفية فتح المواقع المحجوبة

إستخدام VPN

تسمح لك شبكة VPN أو Virtual Proxy Network بتوصيل جهازك باتصال آمن بشبكة أخرى عبر الإنترنت. تُمكّنك VPN من الوصول إلى المواقع المحجوبة من شبكتك المنزلية وتضع عنوان IP الخاص بك في دولة أخرى غير دولتك التي تحجب الموقع. علاوة على كون VPN قادر على مسح بيانات المُستخدم لتُصعّب من عملية تتبع المستخدمين.

 

استخدام مواقع الويب بالإنابة

في بعض الأحيان، يلجأ مُديري بعض الشركات إلى حجب مواقع التواصل الإجتماعية عن موظفيهم، على سبيل المثال فيسبوك وتويتر للحفاظ على تركيزهم أثناء فترات العمل، يُمكن في بعض الأحيان استخدام مواقع الويب بالإنابة، والتي تعمل على توفير الوصول لبعض المواقع، وهناك العديد من تلك المواقع على الإنترنت مثل Facebook Proxy Server

 

استخدام عنوان IP بدلاً من URL

يتم تخزين الموقع المحظور أحيانًا كقائمة بعناوين URL، لذلك فإن استخدام عنوان IP الخاص بموقع الويب قد يعمل في عدد قليل من الحالات. وللحصول على عنوان IP لأي موقع ويب، يمكنك تنفيذ أمر ping domain (دوت) com في موجه الأوامر. يعد استخدام IP طريقة بسيطة للوصول إلى المواقع المحجوبة في منطقتك. ومع ذلك، إذا كان موقع الويب قد أخفى عنوان IP الخاص به أيضًا، فلن يتم فتحه باستخدام هذه الطريقة.

وبالتالي، كل ما عليك القيام به هو تشغيل CMD على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. الآن اكتب “ping www.websitename.com” واضغط على Enter. سيؤدي هذا إلى إرجاع عنوان IP على الفور. الآن أدخل عنوان IP هذا في شريط عناوين متصفح الويب الخاص بك واضغط على Enter لزيارة مواقع الويب المحجوبة.

 

إستخدام الإضافات

إذا كانت مواقع الويب التي تم حظرها بواسطة مؤسستك أو مكتبك ذات طبيعة ديناميكية مثل Facebook أو YouTube، فيجب عليك تجربة هذه الإضافات Hola و ProxMate والتي يمكنك استخدامها للوصول إلى المواقع المحجوبة.

 

إعادة صياغة URL

يمكن ببساطة الانتقال إلى شريط العنوان في متصفح الويب لديك ومحاولة كتابة https://www.url.com، بدلاً من الدخول إلى www.url.com. قد يعرض هذا التغيير إشعارًا أمنيًا، اضغط على خيار Proceed Anyway “التجاوز على أية حال” وقم بزيارة الموقع.

 
السابق
متي تكون العقيقة
التالي
ماسكات الكركم للبشرة

اترك تعليقاً