تعليم

لماذا سمي وادي الموت بهذا الاسم

لماذا سمي وادي الموت بهذا الاسم

وادي الموت Death Valley هو ذلك الوادي الذي يوجد في صحراء موهافي في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، في حين أن جزء منه يمتد إلى ولاية نيفادا. وهو من الوديان المميَّزة المعروفة بعمقها وجفافها وارتفاع درجة حرارتها.

 

لماذا سُمِّيَ وادي الموت بهذا الاسم

سُمي وادي الموت Death Valley بهذا الاسم في القرن التاسع عشر تحديدًا، وذلك بسبب موت الكثير من الأشخاص في هذا الواي من جراء مُحاولاتهم عبوره بحثًا عن الذهب، فلم يتمكَّنوا من احتمال الحر والجفاف الشديدين فيه، فلَقَوا حتفهم. مما دفع بعض الناجين إلى تسميته بهذا الاسم.

 

الطبيعة الجغرافية لوادي الموت

يتميَّز هذا الوادي بطبيعته الجغرافية الحادة، إذ يقع في صحراء موهافي الأمريكية، مما يُكسبه مناخًا صحراويًّا قاسيًا، هذا فضلًا عن عمقه الشديد الذي يصل إلى 86 متر تحت مستوى سطح البحر في أكثر المناطق عمقًا. ويبلغ طول هذا الوادي 209 كيلومتر، في حين أن عرضه يتراوح على طول امتداده ما بين 10 إلى 23 كيلومتر.

يُحاط وادي الموت غربًا بسلسلة جبلية تُسمَّى بانامينت، وشرقًا بأخرى تُدعى أمرجوسا. أما في الجزء الشمالي من الوادي، يوجد بركان يوباهيبي الصغير، بالإضافة إلى مجموعة من الفوهات البركانية الصغيرة جنوبًا، التي لا تزال تلفظ بعض حممها بين الحين والآخر إلى وادي الموت.

 

مناخ وادي الموت

يتميَّز ذلك الوادي بدرجات حرارته المرتفعة طوال أشهر السنة، حتى سُجِّلَ فيه أعلى ارتفاع لدرجات الحرارة في الولايات المتحدة الأمريكية، الذي بلغ 57 درجة في فصل الصيف. بالإضافة إلى جفافه الشديد، إذ لوحظ أن متوسط هطول الأمطار عليه لا يتجاوز 5 سم على مدار العام.

 

أهمية وادي الموت

ساعدت درجة الحرارة المرتفعة للوادي على جعله منتجعًا شتويًّا للبعض ممن يُفضلون الذهاب إلى مثل هذه الأماكن، هروبًا من أجواء الشتاء القارصة. بالإضافة إلا أنه يُعتبر محمية طبيعية لمجموعة لا بأس بها من النباتات الصحراوية والحيوانات التي يُمكنها التأقلم مع هذه الطبيعة الصحراوية.

 
السابق
صفات سمك القرش
التالي
علاج الصداع العنقودي

اترك تعليقاً