تغذية

ماذا سيحدث إذا استبدلت جميع مشروباتك بالماء

تؤثر المشروبات الضارة على جسم الإنسان بشكل أو بآخر، سواء كانت من خلال البدانة أو مشاكل في القلب أو ألم في المعدة أو أمراض جلدية أو تسوس الأسنان، والقائمة تطول. وعلى الجانب الآخر، فإن الماء هو أساس الحياة، حيث يُغطي حوالي 71% من سطح الأرض، كما أنه يُشكّل 70-90% من الجسم الكلي للشخص البالغ.

 

ماذا سيحدث إذا استبدلت جميع مشروباتك بالماء

  1. سوف تفقد وزنك بسرعة أكبر

بدون أي حمية أو رجيم خاص، كل ما عليك هو إستبدال جميع المشروبات بالماء لمدة 9 أيام، وسوف تفقد سعرات حرارية مساوية لما ستفقده لو مشيت 8 كيلو متر في اليوم الواحد، وبالتالي ستفقد الوزن بسرعة أكبر.

 

  1. سوف تزداد سرعة الأيض لديك

عند زيادة سرعة الأيض في الجسم، يزداد معها مستوى نشاطك. فعند تناول ما يقرب من 3 أكواب ماء في الصباح، سوف يزداد مُعدل الأيض بنسبة 24%، والذي بدوره يزيد من مُعدل نشاطك في الصباح.

 

  1. سوف يعمل عقلك بصورة أفضل

هل تعلم أن عقلك يحتوي على 75% إلى 85% ماء، ولا شيء سوى الماء! لذا، فإن شربك للماء بمثابة تزويده بالوقود اللازم للعمل، مما يساعدك على التركيز بصورة أفضل.

 

  1. سوف تأكل كميات أقل

الماء يُقلل الشهية، مما يساعدك على خسارة الوزن الزائد. أحيانًا لا ندرك ما إذا كان جائعين أم نشعر بالعطش، وبالتالي إذا أردت فجأة أن تأكل شيء غني بالسعرات الحرارية، فربما يكون كل ما تحتاجه هو كوب من الماء، ولهذا جرّب تناول كوب من الماء عندما تكون جائعًا، فقد يكون أمرًا مجديًا.

 

  1. سوف يطرد جسمك السموم بشكل أسرع

الماء يُصفي الجسم من السموم والمواد الضارة ويمنع الشيخوخة، وبالتالي إذا كنت تريد أن تبدو بشرتك نضرة ومفعمة بالحيوية عليك بتناول الماء.

 

  1. قلة إحتمالية إصابتك بالعديد من الأمراض

إن شرب الماء يُقلل نسبة تعرضك للعديد من الأمراض المنتشرة والمتعارف عليها مثل إرتفاع ضغط الدم، وأمراض المثانة وسرطان الأمعاء وغيرها الكثير. وبالتالي، إذا كنت تريد تجنب زيارة الأطباء وإنفاق أموالك على الأدوية، اشرب المزيد من الماء يوميًا.

 

  1. سوف يعمل قلبك بصورة أفضل

بالفعل، فهذه حقيقة علمية. حيث تناول 5 أكواب من الماء يوميًا تُقلل خطر الإصابة بنوبة قلبية بنسبة 41%، وهو رقم كبير بالفعل ويستحق تناول المزيد من الماء.

 

  1. سوف تكون بشرتك أنظف وأنعم

يُنظف الماء البشرة ويُنعمّها كذلك، فبعد عدة أسابيع من تناول المياه باستمرار سوف تلاحظ الفرق على بشرتك.

 

  1. سوف توفر الكثير من المال

كم تُنفق أسبوعيًا على تناول القهوة والعصائر والمشروبات الغازية، وما إلى ذلك. طبيعي أنه رقم كبير، والماء قيمته أقل من ذلك بكثير ولكن فوائده أكبر.

 
السابق
حقائق عن حيوان الفيل
التالي
طريقة عمل صيادية السمك

اترك تعليقاً