العناية بالجسم

ماسكات البابايا للبشرة والشعر

تُستخدم البابايا في صُنع مُستحضرات العناية بالبشرة، والشعر لغناها بالعناصر الغذائية الهامة مثل: فيتامين أ، ب، ج، ك؛ والبيتا كاروتين؛ وحمض الألفا هيدروكسي؛ والفلافونيدات؛ ومادة البابين؛ والبروتينات، والمعادن.

ماسكات البابايا للبشرة

ماسك البابايا واللبن

يُستخدم لترطيب البشرة، ويُعد بمَزج ملعقة كبيرة من عصير البابايا المُركز، 2 ملعقة كبيرة من اللبن البودر. ويوضع المزيج على البشرة لمُدة 20 دقيقة مع التدليك برفق؛ ثُم يُغسل بالماء الفاتر. ويُفضل استخدام الماسك مرتين يوميًا.

 

ماسك البابايا والدقيق

يَعمل على تنقية البشرة بعُمق، وَمنحك بشرة ناعمة مُشرقة نَضرة. ويتكون بخَلط ملعقة كبيرة من بُذور البابايا، مع ملعقة صغيرة دقيق. يُوزع الخليط على البشرة، ويُترك حتى يجف، ويُغسل بالماء الفاتر؛ ثُم تُجفف البشرة، ويُوضع عليها كريم مُرطب. ويُستخدم الماسك مرتين أسبوعيًا.

 

ماسك البابايا والعسل

يُستخدم لشد البشرة، وتغذيتها، وترطيبها. ويُجهز بمَزج 2 ملعقة كبيرة من عصير البابايا المُركز، مع ملعقة كبيرة عسل. ويُفرد المزيج على البشرة لمدة 15 دقيقة. وللحصول على أفضل النتائج يجب استخدام الماسك مرتين أسبوعيًا.

 

ماسك البابايا والسُكر

يُساهم في تقشير البشرة، وتنشيط الدورة الدموية. ويُستخدم بتدليك البشره بخليط من كميات مُتساوية من السُكر، وعصير البابايا؛ ثُم تُغسل البَشرة بالماء الفاتر، وتُرطب بالعسل.

 

ماسك البابايا والأناناس

يُغذي البشرة، ويُنقيها من الشوائب. ويُعد بمَزج 2 ملعقة كبيرة من عصير البابايا، وملعقة كبيرة من عصير الأناناس. ووضع المزيج على البشرة لمُدة نِصف ساعة، ويُستخدم المزيج مرة يوميًا.

 

ماسكات البابايا للشعر

ماسك البابايا وزيت الزيتون

يُوفر العناية المُتكاملة للشعر؛ حيث يعمل على تغذية الشعر، وترطيبه. ويتكون من خلط كوب من عصير البابايا، ونِصف كوب لبن جوز الهند، ورُبع كوب زيت زيتون، وملعقة كبيرة من عصير الأفوكادو. يوضع الماسك على الشعر لمُدة ساعة. ويُستخدم مرة أسبوعيًا.

 

ماسك البابايا والبُرتقال

يُستخدم للتخلُص من القشرة، وترطيب الشَعر، و فروة الرأس. ويُعد بخلط نصف ثمرة بابايا مع كوب زبادي، ونِصف كوب عصير بُرتقال. ويوضع الخليط على الشعر لمدة نِصف ساعة؛ ثُم يُغسل بالشامبو.

 
السابق
طرق مكافأة الطفل
التالي
كيف تتكاثر الأسماك

اترك تعليقاً