العناية بالذات

ماسكات الطماطم للبشرة الدهنية

ماسكات الطماطم للبشرة الدهنية

تعمل الزيوت الطبيعية أو الزهم الذي تنتجه الغدد الدهنية على منح الجلد الترطيب اللازم. ولكن إذا كانت هذه الزيوت أكثر من اللازم، فسوف تجعل الجلد شاحبًا وتتسبب في ظهور الحبوب والبثور، وبالتالي فإن الحل في هذه الحالة يكمن في استخدام ماسكات الطماطم المخصصة للبشرة الدهنية، حيث تساعد على تلطيف الجلد ومنع ظهور أي نوع من الالتهابات على الجلد. كما تساعد أيضًا في إزالة الشوائب والسموم من الجلد، علاوة على قدرتها على موازنة مستوى الحموضة في الجلد.

 

فوائد الطماطم للبشرة

  • ترطيب البشرة وزيادة نعومتها ونضارتها.
  • تلطيف الجلد ومنع الالتهابات.
  • تقليل إفراز الزيوت.
  • التخلص من الرؤوس السوداء.
  • موازنة مستوى الحموضة في البشرة.
  • إزالة الشوائب والسموم من الجلد.
  • التخلص من آثار الشيخوخة.
  • تحسين إنتاج الكولاجين في البشرة.
  • التخلص من حب الشباب.
  • تفتيح لون البشرة، وتقشير الجلد.

 

ماسكات الطماطم للبشرة الدهنية

ماسك الطماطم والسكر

هذا الماسك سوف يساعدك أيضًا في إزالة خلايا الجلد الميتة. قومي بخلط ثمرة طماطم متوسطة الحجم في الخلاط لصنع معجون ناعم، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من السكر واخلطي المكونات جيدًا. ضعي الخليط على الوجه مع تدليكه بأطراف أصابعك برفق لمدة 10 دقائق، ثم انتظري 10 دقائق أخرى واغسلي وجهك.

 

ماسك الطماطم والعسل

يساعد العسل في السيطرة على إنتاج الزيوت الزائدة على الجلد، كما أن خصائصه المطهرة والمضادة للبكتيريا تساعد في إزالة حب الشباب والبثور، مما يجعله من أفضل ماسكات الطماطم للبشرة. قومي بخلط ثمرة طماطم متوسطة الحجم في الخلاط لصنع معجون ناعم، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من العسل الخام واخلطي المكونات جيدًا. ضعي طبقة من المزيج على وجهك لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيها بالماء. يجب استخدام هذا الماسك من 3 إلى 4 مرات على الأقل في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

 

ماسك الطماطم وعصير الليمون

يحتوي الليمون على فيتامين سي الذي يساعد في تقليص المسام وإزالة خلايا الجلد الميتة التي تتسبب في زيادة إنتاج الزهم. قومي بخلط ثمرة طماطم متوسطة الحجم في الخلاط لصنع معجون ناعم، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج واخلطي المكونات جيدًا. ضعي طبقة من المزيج على وجهك لمدة 30 دقيقة تقريبًا، قبل غسلها بالماء العادي. يمكنك استخدام هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع.

 

ماسك الطماطم والخل

بجانب قدرته على موازنة حموضة الجلد، يساعد الخل أيضًا في السيطرة على إنتاج زيوت البشرة. كل ما عليكِ القيام به هو خلط 2 ملعقة كبيرة من عصير الطماطم الطازجة و 2 ملعقة كبيرة من الخل. باستخدام قطعة قطن، ضعي المزيج على وجهك واتركيه حتى يجف تمامًا قبل غسله بالماء. يجب استخدام هذه الوصفة مرتين أو ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع.

 

ماسك الطماطم والشوفان

الشوفان يعمل بشكل جيد في إزالة الزيوت الزائدة من البشرة، وبالتالي يمكنك استخدام ملعقتين من دقيق الشوفان مع عصير 2 ثمرة طماطم متوسطة الحجم، ومزج الخليط جيدًا. قومي بوضع الخليط على وجهك بحركات دائرية باستخدام أطراف أصابعك لمدة 2-3 دقائق، ثم اغسلي وجهك بالماء العادي.

 
السابق
قوانين رياضة التنس الأرضي
التالي
طريقة عمل دبس الخروب

اترك تعليقاً