العناية بالذات

ماسكات القرفة للعناية بالبشرة

تَتميز ماسكات القرفة بفوائدها المُتعددة للبشرة لغناها بالعناصر الغذائية المُعززة لصحة الجلد مثل الفيتامينات، والمَعادن، ومُضادات الأكسدة. وتَتمثل فوائدها للبشرة في التخلص من الجلد الميت، وتَنشيط الدورة الدموية، وتَفتيح البَشرة، وخَفض مُعدل ظُهور عَلامات الشيخوخة، وعِلاج مُشكلة المَسام المَفتوحة، والحَد من الإصابة بالالتهابات.

 

ماسكات القرفة للعناية بالبشرة

ماسك القِرفة والعَسل:

يُساهم في عِلاج التهابات البَشرة كالبُثور، وحَب الشباب، والإكزيما. ويُعد بمَزج 3 مَلاعق كبيرة عَسل أبيض، وملعقة كَبيرة قِرفة بَودر. ويُطبق الخَليط على البُثور لمُدة نِصف سَاعة، ثُم تُنظف البَشرة بالماء البَارد.

 

ماسك القِرفة وزيت الزيتون:

يُفضل استخدامه مَرة أُسبوعيًا لتَقشير البَشرة. ويُجهز بخلط 2 ملعقة كبيرة زيت زيتون، و 2 ملعقة صَغيرة من القِرفة المَحطونة جيدًا. ويُوزع الخليط على البَشرة، ثُم تَدليكها بَحركة دائرية بِرفق لمُدة دَقيقة. وفي النهاية يُزال الماسك بَمسح البَشرة باللبن، ثُم شَطفها بالماء الفَاتر.

 

مَاسك القِرفة والمُوز:

يُستخدم لَتَغذية وتَنعيم البَشرة. ويَتكون من 2 ملعقة كبيرة من عَصير المُوز، وملعقة صَغيرة من بَودر القِرفة. حيث يَتِم خَلط المُكونات جيدًا حتى الحُصول على قَوام كريمي. ويُوضع الماسك على البَشرة لمُدة 20 دَقيقة، ثُم تُغسل البَشرة بالماء الفَاتر. ولتعزيز فَاعلية الماسك يُنصح باستخدامه مَرتين أُسبوعيًا.

 

ماسك القِرفة والألوفيرا:

يَمُد البَشرة بالعَناية المُتكاملة لوفرة مُحتواه من العَناصر الغِذائية التي تُساهِم في التَخلص من الخَلايا المَيتة، وتَعزيز نُمو خلايا جَديدة بتنشيط الدورة الدَموية، وإمداد البَشرة بالمُغذيات الداعمة للنُمو مما يَعمل على تَبييض البَشرة. ويُعد بإضافة 4 ملعقة كبيرة من الألوفيرا إلى ملعقة كبيرة من بَودر القِرفة مع التَقليب المُستمر للحُصول على مَزيج مُتجانس. يُفرد المَاسك على البَشرة حتى يَجف، ثُم تُغسل البَشرة بالماء البَارد.

 
السابق
طريقة عمل عصير الخروب في المنزل
التالي
فوائد زيت الأركان للشعر والبشرة

اترك تعليقاً