العناية بالجسم

ماسكات القهوة للبشرة

تحتوي القهوة على العديد من المواد الطبيعية المُفيدة لصحة وجمال البشرة، فهي تُساعد على تنشيط الدورة الدموية، وتَقشير البشرة، وتوحيد لونها. وتحِد من تكوّن الرؤوس السوداء، والتعرُض لحب الشباب لغناها بٌمضادات الأكسدة، وتحِد من ظُهور التجاعيد لاحتوائها على مُركبات الفلافونويد.

 

ماسكات القهوة للبشرة

ماسك القهوة واللبن:

يُستخدم للتخلُص من إرهاق البشرة، والحُصول على بشرة نضِرة. ويتكون من خلط 3 ملاعق كبيرة من القهوة مع كوب لبن صغير حتى يتكون خليط كريمي. يوضع الماسك على البشرة لمدة 20 دقيقة، ثُم تُغسل البشرة بالماء الفاتر، وتُدلك بالكريم المُرطب. ويُفضل استخدام الماسك مرتين أسبوعيًا.

 

ماسك القهوة وزيت الزيتون:

يَعمل على تنقية البشرة بعُمق، وترطيبها. ويتكون من مَزج كميات مُتساوية من القهوة، وزيت الزيتون، ويُوزع المزيج على البشرة، ويُترك حتى يجف؛ ثُم يُغسل بالماء الفاتر.

 

ماسك القهوة والموز:

يُوفر لبشرتك التَغذية، والتفتيح، ويمنحها مظهرًا صِحيًا مُشرقًا. ويُعد بخلط 3 ملاعق من عصير الموز المُركز، وملعقين من القهوة حتى تتكون عجينة مُتماسكة؛ ثُم تُوضع على البشرة، وتُترك لمدة 15 دقيقة.

 

ماسك القهوة والسُكر:

يُستخدم مرة أسبوعيًا لتقشير البشرة، وتنشيط الدورة الدموية. ويحتوي على خليط كميات مُتساوية من السُكر، والقهوة. وتُدلك البشرة برفق باستخدامه؛ ثُم تُغسل بالماء، وتُرطب باستخدام العسل الذي يُوضع على البشرة حتى يَجِف؛ وتُغسل البشرة مَرة أخرى.

 

ماسك القهوة والكاكاو:

يُساهم الماسك في التقليل من ظُهور التجاعيد. ويتكون من خلط مِلعقة كبيرة من الكاكاو المطحون، وملعقة كبيرة من القهوة، وملعقة صغيرة من ماء الورد حتى يتكون خليط مُتجانس يُوضع على البشرة لُمدة 15 دقيقة.

 

ماسك القهوة والشُوفان:

يَلعب دورًا فعالًا في توفير العناية المُتكاملة للبشرة، بتقشيرها، وتغذيتها، وترطيبها. ويُعد بمَزج ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون، مع ملعقة كبيرة من القَهوة الدافئة، وملعقة كبيرة من الزبادي. ووضع المزيج على البشرة لمدة 30 دقيقة.

 
السابق
مراحل تكوين الجنين بالأسابيع
التالي
كيفية تقويم الأسنان

اترك تعليقاً