العناية بالذات

ماسكات الكركم للبشرة

الكُركم (بالإنجليزية: Turmeric) هو نبات عُشبي مُتعدد الفوائد للبشرة. حيث يحتوي على مُضادات الأكسدة، والبروتينات، والفيتامينات مثل فيتامين هـ، ج، ك، والمَعادن مثل، الحديد، والكالسيوم، والماغنيسيوم، والصوديوم، والمنجنيز، والفوسفور، والزنك.

 

ماسكات الكُركم للبشرة

ماسك الكُركم واللبن:

يُستخدم لترطيب البشرة الجافة، ويُعد بمزج ملعقة كبيرة من الكُركم مع ملعقة صغيرة من اللبن؛ ووَضع المزيج على البشرة لمُدة 15 دقيقة، ثُم تُنظف البشرة بالماء الفاتر.

 

ماسك الكُركُم وزيت جوز الهند:

يَعمل على تنقية البشرة الدُهنية من الشوائب، والميكروبات، والحَد من الإصابة بالإلتهابات. ويتكون من كميات مُتساوية من الكُركم، وزيت جوز الهند، ويُترك الماسك على البشرة لمُدة 10 دقائق، ثُم يُزال بالماء الدافىء. ويُفضل استخدامه 3 مرات أُسبوعيًا.

 

ماسك الكُركُم والزبادي:

يُستخدم مَرة أُسبوعيًا على الأقل للوقاية من حَب الشَباب. ويُجَهز بخلط ملعقة كبيرة من الزبادي، وملعقة كبيرة من الُكركم حتى يتكون قوام كريمي، يُوزع الماسك على البشرة لمُدة 10 دقائق.

 

ماسك الكُركُم والأفوكادو:

يُعد بمزج ملعقة كبيرة من الكُركم مع ملعقة كبيرة من عصير الأفوكادو المُركز، وملعقة صغيرة من العسل. ويُفرد المزيج على البَشرة لمُدة 5 دقائق، ثُم تُغسل البشرة بالماء البارد. ويُساهم هذا الماسك في تقشير البَشرة، وتَغذيتها، وتَرطيبها.

 

ماسك الكُركُم والدقيق:

يتكون من ملعقة كبيرة من الكُركم، وملعقة كبيرة من الدقيق، و 3 ملاعق صغيرة من ماء الورد. وتُخلط المُكونات حتى تتكون عجينة، تُفرَد على البشرة لمُدة 3 دقائق، ثُم تُدلك البَشرة برفق، وتُغسل بالماء البارد. ويُستعمل الماسك مَرة أُسبوعيًا لتقشير البشرة، وتَجديد خلاياها، ومَنحها مَظهرًا مُشرقًا.

 

ماسك الكُركُم والجزر:

يُوفر العناية المُتكاملة للبشرة، ويُعد بخلط كميات مُتساوية من الكُركم، وعصير الجزر، وزيت اللوز، والجلسرين، وهُلام الصَبار، والعسل. ويُوضع على البشرة لمُدة 30 دقيقة، ثُم يُزال بالماء الدافئ.

 
السابق
كيفية فتح المواقع المحجوبة
التالي
دولة ماليزيا

اترك تعليقاً