العناية بالذات

ماسكات علاج الهالات السوداء

تُوثر الهالات السوداء على جَمال الكثير من الأشخاص الذين يُصابون بها نتيجة لأسباب مُختلفة مثل الإجهاد، وقلة النوم، والسهر، واتباع أنظمة غِذائية غير صِحية، وكَثرة التعرض لأشعة الشمس، والضغط النفسي، والإدمان الإلكتروني، وبَعض أنواع الأمراض المُزمنة، والتدخين. وتَرتكز طُرق علاج الهالات السوداء على معرفة السبب وعلاجه، بالإضافة إلى استخدام الماسكات التي تساعد بشكل كبير في هذا الأمر.

 

ماسكات علاج الهالات السوداء

ماسك الكُركم:

يَتميز الكُركُم بغناه بمُضادات الأكسده، والمَواد المُرطبة، والمُغذيات، وبالتالي يُساعد على التَّخلص من الجِلد الميت، ويُعزز قُدرة البَشرة على تَجديد خلاياها. ويُعد بمزج ملعقة صَغيرة من كُلًا من الكُركُم، والعَسل الأبيض، واللبن مع التقليب حتى يَتكون مزيج كريمي. يُطبق الماسك على البَشرة لمُدة 10 دَقائق؛ ثُم يُزال بالماء البَارد، ويُستخدم المَاسك مَرة أُسبوعيًا.

 

ماسك زيت اللُوز والنعناع:

يَتسِم زيت اللوز بفاعليته في تَغذية البَشرة، وتَفتيحها، وتأخير مُعدل ظُهور عَلامات الكِبر في العُمر، كما يَتصف النعناع بقُدرته على الحَد من الالتهابات، وتَوحيد لٌون البَشرة، مما يُساهم في علاج الهالات بشكل فعال. ويُجهز الماسك بخلط ملعقة صَغيرة من أوراق النعناع المفرومة، وملعقة صغيرة لبن، وملعقة كبيرة عسل أبيض، وملعقة كبيرة زيت لُوز. ثُم تَصفية الخليط، وحفظ السائل الناتج في وِعاء مُحكم الغَلق في الثلاجة لوضعه على الهَالات 3 مَرات خِلال أُسبوع بحيث يُترك على البَشرة لمُدة 5 دَقائق في كُل مَرة قَبل غَسلها بالماء الفَاتر.

 

مَاسك التفاح:

يُساعد التفاح في علاج الهالات السوداء لاحتوائه على كمية وَفيرة من فيتامين ب، ج، وحامض التانيك. بالإضافة إلى ذلك فإنه يُعتبر من أسهل الماسكات إعدادًا واستخدامًا؛ فهو يُجهز بوضح شَرائح التفاح حول العينين لمُدة نصف ساعة، مع تَغميض العينين. ثُم تُغسل العينين بالماء البَارد، وتُرطب البَشرة بالكريم المُرطب، أو بمسح البَشرة بمزيج من اللبن والعسل.

 
السابق
أسباب دهون البطن وطرق التخلص منها في رمضان
التالي
علامات انخفاض وارتفاع نسبة السكر في الدم أثناء الصيام

اترك تعليقاً