العناية بالذات

ماسكات لتفتيح البشرة

تتأثر البشرة بالكثير من العَوامل خاصةً في الصيف، نتيجة زيادة مُعدل التعرُض لأشعة الشمس الذي يؤدي لسُمرة البَشرة، وإجهادها. بالإضافة لارتفاع نِسبة إفراز العَرق مما يُسبب انسداد المَسام. لذا تَحتاج البَشرة لمزيد من العِناية والتي تَرتكِز على استخدام واقي الشَمس المُناسب، وارتداء قُبعة أو نظارة شَمسية للحَد من التعرُض للشمس. كما يَجب تَطبيق ماسكات لتفتيح البشرة وتغذيتها، ودَعم مَناعتها.

 

ماسكات لتفتيح البشرة

ماسك الكوسا:

يُعد بخلط 2 ملعقة كبيرة من عَصير الكوسا، و 2 ملعقة كبيرة زبادي، وملعقة كبيرة قِرفة بَودر. ويُوزع الماسك على الوَجه لمُدة 15 دَقيقة، ثُم تُنظف البشرة بالماء الفَاتر. ويُساهم المَاسك في تَوفير التَغذية المُتكاملة للبَشرة، وتَرطيبها، وتَبييضها حيث يَتميز كُلًا من الكوسا، والزبادي بوفرة مُحتواهما من الماء، والمُغذيات كالبروتينات، والمَعادن، والأحماض الأمينية. كما تَتسِم القِرفة بَفاعليتها في تَقشير البَشرة، وتَنشيط الدَورة الدَموية.

 

ماسك السِمسم:

يَتكون من 3 ملعقة كبيرة سِمسم بَودر، 2 ملعقة كبيرة لَبن، ملعقة صَغيرة كُركُم. وتُخلط المُكونات جيدًا للحُصول على مَزيج كريمي. ثُم يُوضع الماسك على البَشرة حتى يَجف، وفي النهاية تُغسل البَشرة. ويُساعد هذا الماسك في التَخلُص من الجلد الميت، وتَفتيح البَشرة بتعزيز نُمو الخَلايا الجَديدة لإحتواء مُكوناته على العَديد من العَناصِر الغِذائية الأساسية لصِحة البَشرة مثل الزنك المُحفز لإنتاج الكُولاجين، والكركمين الدَاعم لشفاء الحُروق، والالتهابات، والتئام الجُروح. كما يَحتوي على حمض اللبنيك الفَعال في تجديد الخلايا.

 

ماسك البَقدونس:

يُجهز بَمزج 4 ملعقة كبيرة من شَاي البقدونس، و 2 ملعقة كبيرة دقيق الشُوفان مع التَقليب المُستمر حتى يتكون مَزيج مُتجانس، ثُم يَتم تَطبيق المَزيج على الوَجة لمُدة نِصف سَاعة، ثُم تُدلك البَشرة برفق، وتُغسل بالماء. ويَتصِف المَاسك بفعاليته في تَوحيد لُون البَشرة، والحَد من الإلتهابات لغناه بمُضادات الأكسدة، والكثير من الفيتامينات كفيتامين ب، ج، هـ، ك؛ والمعادن كالحديد، والزنك، والمنجنيز، والكالسيوم، والبوتاسيوم.

 
السابق
أنواع الحمام
التالي
تغذية الأطفال في رمضان

اترك تعليقاً