إنترنت

ما هو الديب ويب

ما هو الديب ويب

عالم الإنترنت لا حدود له، وعندما تُقال هذه العبارة، لا يكون المقصود من ورائها متصفحات الإنترنت الشهيرة فحسب، سواء جوجل أو ياهو أو فاير فوكس أو غيرها، بما تحويه من كم هائل من المعلومات في مُختلف المجالات، وإنما يكون المقصود منها تلك المتصفحات المعلنة والمتعارف عليها، بالإضافة إلى عالم آخر من الإنترنت لا يُمكن لتلك المتصفحات التعرف عليه أو أرشفته، ومن ثمَّ لا يُمكن الوصول إليه من خلالها، ويُعرَف هذا العالم الآخر من الإنترنت باسم الديب ويب (بالإنجليزية: Deep Web). قد تكون تلك هي المرة الأولى التي تسمع فيها هذا المصطلح أو سمعته دون أن تعرف معناه، لذا سنقوم الآن بتعريف الديب ويب وعرض الكثير من المعلومات الغريبة والمثيرة عن ذلك العالم الخفي.

 

ما هو الديب ويب

الديب ويب هو جزء من شبكة الإنترنت، يضم العديد من المواقع المشفَّرة، التي لا يُمكن الوصول إليها عبر محركات البحث العادية. ويختار مصممو تلك المواقع امتدادات معقدة وغريبة مثل Onion. أو Bit.، ليصعب على محركات البحث التعرف عليها. وتصنَّف تلك المواقع وفق مجموعة من المستويات، والتي يُمكن توضيحها كالآتي:

  • المستوى الأول: هو مستوى صغير نسبيًّا بالنسبة لباقِ المستويات، ويضُم معلومات حكومية وأكاديمية شديدة الخصوصية، فلا يحق للمستخدم العادي للإنترنت الإطلاع عليها.
  • المستوى الثاني: يضم هذا المستوى كورسات لتعليم اختراق الحسابات والأجهزة الإلكترونية بمختلف أنواعها.
  • المستوى الثالث: هو المستوى الأكبر والأخطر من هذه الشبكة، لذا يُعرَف باسم الدارك ويب (بالإنجليزية: Dark Web)، ويُعتبر أكبر وأخطر تجمع لكل ما هو محظور على كافة المستويات.

 

مواقع الديب ويب

فيما يلي سنتعرف على أشهر المواقع الموجودة على شبكة الدارك ويب، التي تشغل الجانب الأكبر والأكثر خطورة من الديب ويب، فمن ضمن هذه المواقع:

  • مواقع لتجارة المخدرات بمختلف أنواعها.
  • مواقع لتجارة السموم والتركيبات الكيميائية القاتلة.
  • مواقع لتجارة المعلومات المسروقة من الحسابات المُختلفة.
  • مواقع لتجارة وتصنيع الأسلحة بمختلف مستوياتها.
  • مواقع لتجارة الأعضاء البشرية، وعادة ما يتم الحصول عليها من المشردين والمخطوفين.
  • مواقع لعبادة الشياطين وتحضير الجان وغيرها من الأمور المرعبة.
  • مواقع للجنس بمختلف أنواعه.
  • مواقع لاستئجار القتلة المحترفين.
  • مواقع للتواصل بين العصابات الإرهابية على مستوى العالم.
  • مواقع الغرفة الحمراء التي تُعَد من أبشع المواقع الموجودة على هذه الشبكة، والتي تعتمد على عرض بث مباشر لممارسة شتي أشكال العنف والتعذيب على أطفال وفتيات قبل القيام باغتصابهم.
  • بالإضافة إلى موقع مثير للاشمئزاز يشرح أجزاء جسم النساء وأنسب طريقة لطهي كل جزء على حدة.

 

خصائص الديب ويب

  • لا يُمكن الدخول إلى هذه الشبكة من خلال متصفح جوجل أو غيره من المتصفحات المعروفة، إذ يَحرص مستخدموها على تحقيق أقصى قدر من الخصوصية والغموض حول هويتهم الشخصية. ومن أكثر المتصفحات التي تضمن ذلك الأمر هي المتصفح تور (بالإنجليزية: Tor)، وهو المتصفح الرئيسي الذي يُستخدم للولوج إلى هذا العالم.
  • رغم الملاحقة الأمنية، تتسم الأسواق التجارية عبر مواقع هذه الشبكة بأنها في تزايد مستمر، وبمرور الوقت تُحقق المزيد من الأرباح، من خلال الإتجار في كل ما هو غير مشروع. وتعتمد العمليات التجارية على عملة البيتكوين، وهي العملة الأكثر أمانًا من حيث التداول السري، الذي لا يُمكن من خلاله التعرف على مرسل العملة ولا مستقبِلها، ومن ثَمَّ تُعتبر تلك العملة عاملًا رئيسيًّا من عوامل بقاء هذه المواقع.

 

الكشف عن جرائم الديب ويب

تعمل مكاتب مكافحة الجريمة حول العالم بشكل متواصل من أجل التوصل إلى أي من هذه المواقع لمنع المزيد من الجرائم المنافية للإنسانية. إلا أن الأمر يبدو غاية في الصعوبة والتعقيد؛ بسبب قدرة مستخدمي تلك المواقع على التخفي والهروب في حالة استشعار الخطر. ومع هذا فقد تمكن مكتب التحقيق الفيدرالي FBI من القبض على الأمريكي روس ألبريخت Ross Ulbricht مؤسس موقع SilkRoad الذي يُعتبر من أشهر وأكبر المواقع المُتخصصة في تجارة المخدرات وغيرها من المنتجات غير القانونية، التي حقق منها أرباح هائلة تجاوزت المليار دولار عام 2013م، وحُكِم عليه بالسجن مدى الحياة. كما تم القبض على مؤسس واحد من أبشع المواقع وأكثرها وحشية، والتي تطلب من المشاهد دفع المال مُقابل مُشاهدة بث مباشر لتعذيب الأطفال والنساء والتحرش بهم، وهو مجرم استرالي الجنسية يُدعى بيتر جيرارد سكالي.

 

الدخول إلى الديب ويب

ما سبق ذكره ما هو إلى مقتطفات من هذا العالم الوحشي، الذي تُمارس فيه اللاإنسانية بأبشع صورها، لذا لا يُنصح بمحاولة الدخول إليها على الإطلاق، لأن مجرد رغبتك في الاستطلاع واكتشاف المزيد عن هذا العالم، يورطك في الكثير من المشاكل، بداية من اختراق جهازك والتحكم بجميع ما به من بيانات، مرورًا باطلاعك على الكثير من المواد المرئية المثيرة للاشمئزاز، ووصولًا إلى احتمالية تورطك والقبض عليك من قِبَل الجهات الأمنية التي تُحاول الترصد الدائم بمواقع تلك الشبكة.

 

 
السابق
طرق تبييض الجسم
التالي
أنواع المكياج

اترك تعليقاً