جزر

ما هي عاصمة سنغافورة

ما هي عاصمة سنغافورة

تقع جمهورية سنغافورة في جنوب شرقي آسيا، جنوب جزيرة ملايو، وتأتي ضمن أهم المراكز المالية في العالم، إذ تحتل المرتبة الرابعة، مما يجعلها تمتلك مكانة اقتصادية هامة، وتعد مدينة سنغافورة هي عاصمة سنغافورة وتتمتع بمكانة حيوية عظيمة، ومركز اقتصادي مرموق بين بقية المدن.

 

ما هي عاصمة سنغافورة

مدينة سنغافورة هي عاصمة سنغافورة وتحتل الجزء الجنوبي من جزيرة سنغافورة، وموقعها الاستراتيجي على المضيق بين المحيط الهندي وبحر الصين الجنوبي جعلها أكبر ميناء في جنوب شرق آسيا وأحد أكبر المراكز التجارية في العالم، علاوة على كونها مركزًا عالميًا للتمويل والنقل والتجارة.

أُنشئت مدينة سنغافورة بموجب ميثاق ملكي في عام 1951، وكانت تدار كبلدية من قبل حكومة منتخبة من مجلس العمد بداية من عام 1957 وحتى عام 1959، عندما أصبحت المستعمرة تتمتع بالحكم الذاتي، وبعد عام 1963 تولت الحكومة المركزية إدارة المدينة والمناطق الريفية التابعة.

 

سكان سنغافورة

يبلغ عدد سكان مدينة سنغافورة 3,930,000 مليون نسمة ينحدرون من العديد من الأعراق والجنسيات والخلفيات والمعتقدات الاجتماعية والدينية؛ إذ يبلغ الصينيون نحو 77% من إجمالي السكان، والماليزيون 14%، والهنود 8%، والجنسيات الأخرى 1%. تمتلك دولة سنغافورة 4 لغات رسمية، هي الصينية والماليزية والتاميلية (الهندية) والإنجليزية. وتعتبر اللغة الماليزية هي اللغة القومية في البلاد، أما اللغة الإنجليزية فهي اللغة الرسمية للمكاتبات الحكومية واللغة الرئيسية في المدارس والجامعات. ونظرًا للأعراق المختلفة في سنغافورة، فإنها بلد متعدد الديانات؛ إذ يعتنق غالبية السكان الديانة البوذية، تليها الديانة المسيحية، يليها الدين الإسلامي، مع وجود بعض السكان يعتنقون الديانة الطاوية والهندوسية.

 

مناخ سنغافورة

تتمتع سنغافورة بمناخ استوائي، جوها حار ورطب على مدار السنة، وتتراوح درجات الحرارة بين 24 و31 درجة سيليزية، وتشهد سقوط الأمطار خلال الرياح الموسمية، وأكثر الشهور دفئًا هو شهر أبريل في حين أن شهر يناير هو أكثر الشهور برودة. يتراوح معدل الرطوبة بين 70٪ و 80٪، كما تعاني سنغافورة من الرياح الموسمية، والرياح الموسمية الشمالية الشرقية والجنوبية الشرقية، وتمتد الرياح الموسمية الجنوبية الشرقية من يونيو إلى سبتمبر، في حين أن الرياح الموسمية الشمالية الشرقية تكون من ديسمبر إلى مارس. تستقبل سنغافورة 2340 ملم من الأمطار سنويًا، كما تشهد أيضًا العواصف الرعدية خلال الرياح الموسمية الجنوبية الشرقية.

 

أهم الأماكن السياحية في سنغافورة

يوجد العديد من مناطق الجذب السياحي داخل سنغافورة، أبرزها:

  • منتزه يورونغ للطيور: افتتح عام 1971، تبلغ مساحته 50 فدانًا، ويعتبر أكبر حديقة من نوعها في العالم، إذ يضم 600 نوعًا من الطيور.
  • جزيرة سنتوسا: تم تطويرها كمنطقة ترفيهية رئيسية في ميناء سنغافورة، يمكن الوصول إليها بالعبّارة، ويمكن للزوار الاستمتاع بالشواطئ وملعب الجولف ومدينة الملاهي الموجود بها.
  • منتزه فورت كانينج: مكان رائع لمحبي التاريخ بشكل خاص، شُيد عام 1859 ولا يزال يحتفظ بحالته الأصلية، وهو موطن لقصص عن تاريخ سنغافورة منذ القرن الرابع عشر، لذلك فهو يتيح للسياح معرفة المزيد عن تاريخ المدينة.
  • حديقة حيوان سنغافورة: هي المكان المناسب لرؤية الحياة البرية في بيئتها الطبيعية، يوجد بها أنواع مختلفة من الحيوانات والطيور من أماكن مختلفة في العالم، مثل الشمبانزي والحمار الوحشي والتنين والنمور البيضاء والكنجارو.
  • حدائق الخليج: للهروب من صخب المدينة تعد حدائق الخليج هي المكان المناسب للزيارة وقضاء وقت ممتع، إذ تساعد المناظر الخضراء الجميلة على الاسترخاء والهدوء النفسي، مما يضمن قضاء يوم ممتع هناك.
  • الحي الصيني: إذا كنت زرت الصين من قبل، فسوف يعيدك الحي الصيني في سنغافورة إلى هناك، فهو يضم المتاجر الصغيرة ​​والأطعمة الصينية اللذيذة وحتى الفوانيس الحمراء المشرقة، فهناك إثارة وصخب في هذه المنطقة، ويمكن زيارة مركز التراث الصيني ومشاهدة معبد سري ماريامان الهندوسي الرائع والمثير للإعجاب.
  • من الأماكن الرائعة الأخرى التي يمكن زيارتها في مدينة سنغافورة أيضًا، عجلة سنغافورة الدوارة، والحدائق النباتية، ومن المباني البارزة في سنغافورة مسرح فيكتوريا والقاعة التذكارية، وفندق رافلز، ومعبد سري ماريامان.
 
السابق
تمارين لتقوية عضلات العين
التالي
فوائد فيتامين B1

اترك تعليقاً