مدن أجنبية

مدينة زيورخ

مدينة زيورخ

مدينة زيورخ هي أكبر المدن السويسرية وأهمها وأجملها على الإطلاق. تتميز بتفرُّد موقعها، وتنوع ثقافاتها، ورقي سكانها، وتقدم اقتصادها مما جعلها جديرة بالحصول على لقب “أفضل مدينة للعيش في العالم”. هذا فضلًا عن احتوائها على المعهد الفدرالي للتكنولوجيا، الذي صُنِّف باعتباره ثالث أفضل جامعة على مستوى القارة الأوروبية، بعد جامعتي كامبردج وأكسفورد.

 

موقع مدينة زيورخ

تقع زيورخ في شمال سويسرا بالقرب من الحدود الألمانية، تطل مباشرة على بحيرة زيورخ، ويمر بها نهر يدينهوف المميز، كما تقع إلى الشمال من جبال الألب ذات القمم الثلجية الرائعة. وقد أكسبها موقعها مناخًا مميزًا، تتابع فيه فصول السنة الأربعة. تصل درجة الحرارة في الأيام المشمسة إلى حوالي 20 درجة، في حين أن ساعات الليل والصباح الباكر تنخفض فيها درجات الحرارة التي قد تصل إلى 0.4 درجة تحت الصفر.

 

المعيشة في مدينة زيورخ

يعيش سكان مدينة زيورخ البالغ عددهم حوالي 400 ألف نسمة حياة راقية، تضمن لهم تحقيق معايير عالية من الأمان والنظافة والثقافة والترفيه، مما أهلها لتتصدر القائمة التي نشرتها مجلة مونوكل البريطانية باعتبارها أفضل المدن في العالم وأكثرها ملاءمة للعيش. وقد بلغت نسبة البطالة في مدينة زيورخ وفقًا لإحصائيات عام 2012م حوالي 3.2% فقط من إجمالي عدد السكان.

يستخدم سكان هذه المدينة اللغة الألمانية في التعامل الرسمي، في حين أن اللغة الدارجة بين السكان هي اللهجة الألمانية السويسرية، بالإضافة إلى انتشار استخدام اللغة الفرنسية والإيطالية أيضًا كلغات رسمية. هذا فضلًا عن وجود أقليات ممن يتحدثون بعض اللغات الأخرى كالإنجليزية والإسبانية والكرواتية والألبانية والبرتغالية.

 

اقتصاد مدينة زيورخ

تتألق زيورخ اقتصاديًا، ليس على مستوى الاتحاد السويسري فحسب، بل على مستوى العالم أجمع؛ فهي تتميز في العديد من الصناعات منها الصناعات الدوائية والمنسوجات والآلات الميكانيكية والأدوات الكهربائية والإلكترونية، هذا فضلًا عن كونها مقرًا لتجارة الذهب الدولية. وتتميّز زيورخ بخدماتها المالية والمصرفية، حتى أن غالبية أغنياء العالم يودعون أموالهم في مصارفها.

 

السياحة في مدينة زيورخ

تتمتع المدينة بامتلاكها العديد من وسائل الجذب المميزة، التي تجعل الآلاف يتوجهون إليها سنويًّا من كل حدب وصوب، فهي تتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة، والمزارات الثقافية القيمة، والمعارض الفنية الرائعة، فضلًا عن أماكن الترفيه الليلية التي تنتشر فيها بشكل كبير. وتُعتبر البلدة القديمة من أشهر المناطق السياحية هناك لاحتوائها على العديد من المعارض الفنية والمتاجر، بالإضافة إلى حديقة حيوان زيورخ التي تحوي تجمعًا مميزًا من الحيوانات والنباتات الفريدة.

 
السابق
طريقة تخزين القرنبيط
التالي
فوائد البطاطا لكمال الأجسام

اترك تعليقاً