مدن أجنبية

مدينة لوس انجلوس

مدينة لوس انجلوس

مدينة لوس انجلوس هي واحدة من أشهر المدن الأمريكية واكثرها جمالًا وجاذبية، وذلك من ناحية التضاريس والطبيعة الجغرافية التي تجمع بين المسطحات المائية والرملية والزراعية في تجمع فريد، فضلًا عن امتلاكها حي هوليود الذي يوصَف باعتباره امبراطورية صناعة السينما العالمية، وغير ذلك الكثير من المعالم المميزَة. لذا سنتعرَّف فيما يلي عن مدينة لوس انجلوس عن قُرب: موقعها، تضاريسها، وأهم ما يميزها.

 

أين تقع لوس انجلوس

تقع مدينة لوس انجلوس في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، وتحديدًا في جنوب الولاية، بحيث يحدها المحيط الهادي من الجنوب والغرب، وجبال سان غابرييل من ناحية الشمال. وقد ساعد وقوعها على المُحيط الهادي مباشرة على امتدادها بين اثنين من خلجانه، هما خليج سانتا مونيكا وخليج سان بيدرو، وهو ما جعلها تحتل المرتبة الثالثة على مستوى العالم من حيث طول السواحل الرملية، بعد مدينة ريو دي جانيرو بـأمريكا الجنوبية، ومدينة بيرث الأسترالية.

 

جغرافيا مدينة لوس انجلوس

تمتد المدينة على مساحة 1290.6 كيلومتر مربع، يقطعها المجرى المائي الرئيسي بها، والمتمثل في نهر لوس انجلوس الذي ينبع من وادي سان فيرناندو ويمتد عبر مسافة طويلة من المدينة، ليصب في المحيط الهادي. وقد ساعد موقعها على انتشار البيئة الساحلية برمالها البيضاء النقية، إلى جانب المرتفعات الجبلية والمساحات المزروعة بأنواع من النباتات النادرة، وهو ما يمنحها تميزًا طبيعيًّا يأسر الألباب.

 

مناخ لوس انجلوس

تتميَّز مدينة لوس انجلوس بمناخها المعتدل متوسط الجفاف، فيكون فصل الصيف حار جاف، وتزداد درجات الحرارة بشكل ملحوظ في شهري أغسطس وسبتمبر. بينما يكون الشتاء معتدل البرودة. وتزداد الرطوبة في شهري يناير وفبراير مقارنةً بغيرهما من أشهر السنة.

 

السياحة في لوس انجلوس

تحتل السياحة بأنواعها الترفيهية والثقافية مرتبة هامة في اقتصاد لوس انجلوس، وذلك لتعدد ما بها من مزارات سياحية متنوعة، لعل أشهرها:

  • هوليود: بسبب اقتران اسم لوس انجلوس بهوليود دائمًا، والتي تُعد امبراطورية صناعة السينما على مستوى العالم، ومحط أنظار العديد من الفنانين، قد ترغب في زيارتها أولًا، وفيها سوف تجد ممشى مميَّز يُعرَف باسم ممشى المشاهير الذي تجتمع فيه العديد من المسارح والمتاحف ودور السينما، كما يُمكنك مُقابلة أي من المشاهير في هذا الممشى.
  • سكس فلاجز: بعد التعرف على المكان الأشهر في لوس انجلوس، أنت على موعد مع اللعب والإثارة في مدينة الملاهي الأضخم، ذات السيط العالمي، وفيها يُمكنك الاستمتاع بالألعاب المثيرة وإطلاق أكبر قدر ممكن من الأدرينالين.
  • فينيس بيتش: والآن حان موعد الاسترخاء، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة على واحد من أروع شواطئ العالم، ومنه يُمكنك اقتناء بعض الهدايا التذكارية المميزة من محلات بيع الهدايا.
 
السابق
معلومات عن علم القراءات
التالي
الفرق بين التايكواندو والكاراتيه

اترك تعليقاً