مدن أجنبية

مدينة نوتنجهام الانجليزية

مدينة نوتنجهام الانجليزية

مدينة نوتنجهام الانجليزية (بالانجليزية: Nottingham) هي واحدة من أكبر عشر مدن بالمملكة البريطانية المتحدة، كما تُعتبر أيضًا أحد أهم ثمانِ مدن بالمملكة. وتتمثل أهميتها في كونها تضم مجموعة من أفضل الجامعات على مستوى العالم، مما يجعلها وجهة الكثيرين من طلاب العلم، بالإضافة إلى احتوائها على العديد من الآثار الرائعة والمناظر الطبيعة الخلابة التي تجذب السياح إليها من كل حدب وصوب.

 

أين تقع مدينة نوتنجهام الانجليزية

تقع مدينة نوتنجهام في المملكة البريطانية المتحدة، وتحديدًا وسط انجلترا على نهر ترينت مباشرةً، إذ توجد شمال شرق العاصمة لندن، وجنوب شرق ليفربول، وجنوب مانشستر. وتتميز هذه المدينة بمساحتها الكبيرة وموقعها المتميز المُحاط باالمساحات الخضراء الشاسعة.

 

السكان في مدينة نوتنجهام الانجليزية

وفقًا لما ورد من إحصائيات عام 2015م، فقد بلغ تعداد سكان نوتنجهام حوالي32.000 نسمة، معظمهم من البريطانيين البيض، ثم نسبة قليلة من الآسيويين، إلى جانب قلة قليلة جدًّا من الشمال أمريكيين والشرق أوسطيين. ويدين سُكان هذه المدينة بالعديد من الديانات، إلا أن القسم الأكبر يدين بالديانة المسيحية ثم الإسلام.

 

 المزارات السياحية في مدينة نوتنجهام الانجليزية

تتعدد وتتنوع المزارات بمدينة نوتنجهام ما بين أسواق ومعارض ومنتزهات ومباني أثرية، من بينها:

  • قلعة نوتنجهام: وهي عبارة عن قصر فاخر على الطراز الإيطالي، تم بناؤه بعد أن دُمِّرَت القلعة الأصلية عام 1651م، وتضم تلك القلعة أيضًا متحف قلعة نوتنجهام بما يحويه من قطع خزفية ومنحوتات ومجوهرات يرجع تاريخها إلى القرون الوسطى، هذا فضلًا عن مجموعة البيوت التي يرجع تاريخها إلى القرن السابع عشر الميلادي، والتي توجد على بعد أمتار من متحف نوتنجهام.
  • مدينة الكهوف: تحت قلعة نوتنجهام مباشرةً، وعلى عمق حوالي 322 قدم، توجد حفرة مورتيمر هول التي تحتوي على حوالي 450 كهف من الحجر الرملي تحمل اسم روجر مورتيمر، الذي كان عاشقًا للملكة إيزابيلا.
  • طريق روبن هود: وهو طريق يصل بين قلعة نوتنجهام وغابة شيروود، يبلغ طوله 104 ميل، ويمر من خلال حديقة كلومبير كانتري وتلال روبن هود ونافورة ديل. وقد ارتبط هذا الطريق بأسطورة “روبن هود” الشاب الذي جمع العديد من الصفات المتناقضة، فكان خارجًا عن القانون ومشاغبًا، إلا أنه كان يسرق أموال الأغنياء من أجل إطعام الفقراء وجلب حقوق المظلومين، وعلى الرغم من أن الأمر لا يتعدى كونه أسطورة، إلا أن ارتباطه بهذا المكان يُعَد واحدًا من أهم عوامل الجذب.
  • حديقة هايفيلدز: هي حديقة شاسعة متصلة بجامعة نوتنجهام، تبلغ مساحتها 52 فدان، وتضُم أشكال متنوعة من النباتات والأشجار، مما يجعلها مكانًا مناسبًا للتنزه وحفلات الشواء.
  • سوق الدانتيل: وأخيرًا وليس آخرًا، لا يُمكن أن ننسى سوق الدانتيل، وهو من أقدم وأعرق مراكز صناعة الدانتيل في المملكة البريطانية، ونظرًا لاحتوائه على العديد من المحلات والمخازن القديمة، اعتُبِرَ هذا السوق واحد من أهم المناطق التراثية والمزارات السياحية بمدينة نوتنجهام.
 
السابق
تركيب الخلية الحيوانية
التالي
أعراض الحمى الشوكية

اترك تعليقاً