الأعشاب

مشروبات تساعد في القضاء على دهون البطن

يحاول الكثيرون التغلب على مشكلة الوزن الزائد وتراكم الدهون في الجسم، وخاصة في منطقة البطن، وعلى الرغم من تعدد الوسائل التي تساعد على القضاء هذه الدهون العنيدة، إلا أن الكثيرين لا يمتلكون الوقت للقيام بهذا الأمر. لذلك يُمكن الاستعانة بمجموعة من المشروبات الطبيعية التي تساعد في التخلص من مشكلة تراكم دهون البطن والتي يمكن تناولها في أي وقت.

 

مشروبات تساعد في القضاء على دهون البطن خلال أيام

مغلي القرفة:

من المشروبات التي أثبتت فاعليتها في تكسير الخلايا الدهنية في الجسم، كما أنها تزيد من معدل الحرق بالجسم، بالتالي تساعد في التخلص من مشكلة تراكم الدهون في البطن والجسم. ولتحقيق أقصى استفادة منها، ينصح بتناولها مرتين يومياً كحد أقصى ودون أي سكر أو مواد تحلية.

 

مغلي الزنجبيل:

وهو من المشروبات التي أثبتت فاعليتها في حرق الدهون، وخاصة في منطقة البطن، فقط ما عليك فعله هو وضع ثلاثة ملاعق من الزنجبيل المسحوق أو المبشور في كوب من الماء، وتركه يغلي على نار هادئة لعدة دقائق، ثم يتم تناوله بعد الإفطار بـ 30 دقيقة. تُكرر هذه الوصفات مرتان يومياً للحصول على نتائج سريعة.

 

 الشاي الأخضر:

بفضل إحتوائه على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، يعد الشاي الأخضر من أفضل المشروبات التي تساعد على حرق الدهون في الجسم، وخاصة في منطقة البطن، كما أنه يساعد على منع امتصاص المعدة للدهون الموجود في الطعام، مما يحمي من زيادة الوزن فيما بعد.

 

المرمية:

وهي من الأعشاب التي تتمتع بالنكهة المميزة، ويستخدمها البعض في إعداد الطعام، كما اثبتت الدراسات أن مغلي المرمية له دور فعال في منع المعدة من امتصاص الدهون، وبالتالي فهو من العوامل التي تحمي من تكون الدهون في الجسم، فضلاً عن أنه يحتوي على العديد من المركبات التي تزيد من معدل الحرق في الجسم.

 

 الشاي الأحمر بالليمون:

حيث أوضحت الدراسات العلمية أن تناول الشاي الأحمر المضاف إليه عصير الليمون من أفضل المشروبات التي اثبتت فاعليتها في زيادة معدل الحرق في الجسم، كما أنه يساعد في التخلص من الدهون الموجودة بمنطقة البطن وبين الأمعاء.

 

مغلي النعناع:

لا يقل مشروب النعناع في فاعليته عن المشروبات السابقة؛ فهو يمتلك العديد من المركبات والفيتامينات التي تساعد على التخلص من دهون البطن ، ومن أهمها فيتامين سي، لذلك ينصح بتناوله من مرتين الى 3 مرات يومياً.

 
السابق
كيفية صنع العطور
التالي
عملية تحويل مسار المعدة

اترك تعليقاً