الطبخ

مشروبات طبيعية لتحفيز الكولاجين

الكولاجين هو أحد أنواع البروتينات الهامة للجسم حيث يُمثل 70% من مُكونات الجلد؛ ويُساهم في تَجديد، ونُمو، وعِلاج الأنسجة، والعظام، والغضاريف، ويَحِد من إجهاد البشرة، وظُهور التجاعيد؛ ويُحفز نُمو الشَعر. لكن تُوجد عِدة أسباب تؤدي لنقص إفراز الكُولاجين بالجسم مثل العوامل الجَوية، وتناول الأطعمة الغنية بالسُكر، والتَغيرات الهرمونية، والتدخين، وتَناول المنُبهات، و السَهَر، والتَقدم في العُمر، والضُغوط النفسية. ولهذا، سوف نوفر لكم مجموعة من المشروبات الطبيعية لتحفيز الكولاجين في الجسم.

 

مشروبات طبيعية لتحفيز الكولاجين

عصير التوت:

يحتوي التوت على العديد من مُضادات الأكسدة التى تُقوي مَناعة الجسم، وتَحِد من تَرهُل البَشرة، وظُهور التجاعيد، وتُحفز إنتاج الكولاجين. كما يحتوي التوت على فيتامين أ، ب، ج؛ والمعادن مثل الحديد، والكالسيوم، والنحاس، والفوسفور، والصوديوم، والبوتاسيوم.

 

عصير الأفوكادو:

الأفوكادو من الفاكهة الغنية بالأحماض الدُهنية التي تُرطب الجلد، وتَمنحه مَظهرًا نَضِرًا. كما يحتوي على الأوميغا 3، والكثير من الفيتامينات، و مُضادات الأكسدة مثل البيتا كاروتين. لذا يُساهم في مُكافحة التجاعيد، وعَلامات الشيخوخة، وحماية الجسم من أشعة الشمس الَضارة.

 

عَصير المُوز:

يُوجد بالموز الكثير من العناصر الغذائية؛ حيث يحتوي على الفيتامينات مثل فيتامين أ، ب، ج؛ والمعادن مثل المنجنيز، والبوتاسيوم، والماغنيسيوم، والزنك؛ ومُضادات الأكسدة؛ والبكتين؛ ومادّة البريبايوتك.

 

عصير جُوز الهند:

جوز الهند من الأطعمة الغنية بمُضادات الأكسدة التي تُقوي المناعة، وتَحِد من ظُهور علامات الشيخوخة. كما يحتوي على البروتينات المُحفزة للكولاجين، والتي تُساعد في الحفاظ على نَضارة الجلد، وتَجديد خلاياه.

 

عصير الأناناس:

يَمُد الأناناس الجسم بفيتامين ج، والأحماض الأمينية، والفيتامينات التي تُدعم الخلايا، وتُعالج الأنسجة التالفة، والمُلتهبة. كما يحتوي على الكالسيوم، و الحديد، و الثيامين، والريبوفلافين، وفيتامين ب6، والفولات، وحمض البانتوثينيك ،والماغنيسيوم، والمنجنيز، والبوتاسيوم؛ ومضادات الاكسدة مثل البوليفينولات، والبيتا كاروتين، وانزيم البروميلين.

 

الَكاكَاو:

يُوفر الكَاكَاو عَددًا من العناصر الغذائية الهامة مثل قلويدات البيورين، وقلويد الكافئين، وحمض الأوليك، وحمض الاستياريك،  وحمض البالمتيك، وأمنيات بايوجينية مثل فيثايل ايثايل اوين، وتيرامين، تربتامين، وسيروتونين، مواد عفصية، وبروتينات.

 
السابق
اضرار رياضة كمال الأجسام
التالي
من هم قريش

اترك تعليقاً