مدن عربية

نصائح يتداولها الغرب قبل السفر إلى دبي

إمارة دبي هي إحدى الإمارات العربيَّة وأكثرها ازدحامًا. وقد عُرِفت بطابعها الخاص وثقافتها الواضحة التي يجب احترامها أثناء زيارتها، لذا اعتاد المجتمع الغربي على تداول بعض النصائح قبل سفرهم إليها، ومن ضمن هذه النصائح:

 

تخيَّر الوقت المناسب لزيارة دبي:

إذ يمرُّ على دُبيِّ فصلان موسميَّان، أحدهما حار والثاني أكثر حرارة. وتُعتبر الشهور من أكتوبر/تشرين الأوَّل إلى أبريل/نيسان هي فصل الشتاء، وفيها يعتدل الطقس، وقد تسقط بعض الأمطار، إلا أنَّها ليست غزيرة، فلا تدعها تعوق رحلتك.

 

احجز رحلتك قبل ستة أشهر من موعدها:

فخطوط الطيران العالمية تضع تخفيضات على أسعار تذاكر الطيران قبل ستة أشهر من موعد الرحلة، بالتأكيد هذا لا يُلزمك أن تحجز رحلتك قبل كل هذا الوقت، ولكن إن كان بالإمكان فلِمَ لا؟!

 

احجز الفندق الذي يُناسبك قبل وقت كافٍ من موعد سفرك:

فباعتبار دبي إحدى أهم الوجهات السياحيَّة في العالم، التي يزداد الإقبال عليها في فصل الشتاء، يكون من الصعب إيجاد مكان مناسب قبل موعد السفر بوقت قصير، لذا يُفضَّل حجز الفندق قبل شهر أو شهرين من السَّفر.

 

احترم طقوسهم الدينيَّة:

إن تزامنت رحلتك مع شهر رمضان “الشَّهر التاسع من التقويم الإسلامي”، عليك احترام عاداتهم وصيامهم، وهذا يعني أن لا تأكل أو تشرب أو تُدخن السجائر أمامهم بين الشروق والغروب.

 

تجنَّبي ارتداء الملابس العارية:

وأنتِ تُجهزين ملابس الرحلة، لا تختاري ملابس قصيرة جدًا أو شفافة، فمن غير اللائق الظهور هناك بهذه الملابس.

 

استأذن قبل أن تلطقت الصور:

فلا تلتقط صورة فيها أشخاص غُرباء عنك دون الحصول على إذن مُسبق منهم، طالما أنك لست داخل منطقة سياحيَّة.

 

لا تعتمد على سائق السيَّارة الأجرة في توصيلك إلى وجهتك:

تنتشر في دبي سيارات الأجرة، والتي تُعتبر وسيلة رائعة للانتقال داخل المدينة،علاوة على الأجرة الزهيدة التي يتقاضاها السائق. ولكنك لن تجد سائق السيَّارة على علم بكل العناوين مثلما تعتقد، فقد تضطر إلى إعطائه علامة مشهورة قريبة من الوجهة التي تقصدها، لكي تتمكن من الوصول لوجهتك.

 

انتبه لأماكن استهلاكك للمشروبات الكحوليَة:

فبالرغم من أن المشروبات الكحوليَّة مُباحة في دُبي، إلا أنهم يمنعون شربها أمام العامة أثناء السير في الشوارع، وكذلك أثناء قيادة السيَّارة، كما أنك لن تستطيع شراء مشروبًا كحوليًّا بدون تصريح، ومن أماكن مُرخَّصة. وبالطبع لن يمنعك أحد إن تناولت شرابًا في حانة أو مطعم، ولكن احرص على عدم الخروج وأنت تحت تأثير المشروب.

 

ومع كل هذه القواعد الصارمة، لا تتردد أبدًا في زيارة دُبي إن أتتك الفرصة، فهي مكان رائع حقًّا ويستحق أن تحرص على السفر إليه والاستمتاع به.

 
السابق
أسباب الإنفلونزا
التالي
الإنفلونزا الموسمية

اترك تعليقاً