العناية بالذات

نفخ الشفايف بطرق طبيعية

نفخ الشفايف بطرق طبيعية

لا يخفى على أحد ما للشفاه الممتلئة والنضرة من جمال وجاذبية، وهو ما يجعل الكثيرات يتوافدن على مراكز التجميل لحقن شفاههن وإظهارها بشكل أكبر مما هي عليه، إلا أن الأمر يبدو أحيانًا مصطنعًا وغير مألوف، فضلًا عن تكاليفه الباهظة التي لا تُناسب الجميع. في المقابل، فإن نفخ الشفايف بطرق طبيعية يجعلها تبدو أكثر نضارة وجمالًا فضلًا عن انخفاض تكاليف تلك الطرق وتوافر مكوناتها. لذا، سنتعرف الآن على أسهل الطرق الطبيعية لنفخ الشفايف وأكثرها فاعلية.

 

نفخ الشفايف بطرق طبيعية

يُمكنك الآن نفخ الشفايف بطرق طبيعية أكثر أمانًا وفاعلية، وهو ما يُمكن تحقيقه باستخدام بعض المكونات المتوافرة لديك، مثل:

  • الخميرة والفازلين: فالخميرة من المكونات سريعة المفعول، التي يُمكن استخدامها للحصول على شفاه أكثر امتلاءً، ويُصبح الوضع أفضل وأكثر ثباتًا مع المداومة على الأمر، أما الفازلين فيعمل على ترطيب الشفايف لتبدو أكثر نعومة، ومن ثم يُمكن إضافة نصف ملعقة من الخميرة إلى نصف ملعقة من الفازلين، وتطبيق الخليط على الشفايف لمدة ساعتين، ثم غسلها بالماء الفاتر.
  • زيت النعناع وزيت الزيتون: إذ يعمل زيت النعناع على تنشيط الدورة الدموية بالشفاه، كما يعمل محتواه من فيتامين ج على تحفيز إنتاج الكولاجين، أما زيت الزيتون فمعروف بخصائصه المرطبة والمغذية، ومن ثَمَّ فإن مزج نصف ملعقة صغيرة من زيت النعناع مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وتطبيق هذا الخليط على الشفاه بشكل يومي ليلًا، سيمنحك شفاه ممتلئة وجذابة وناعمة.
  • القرفة والعسل: فبمجرد مزج نصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة مع ملعقة عسل أبيض وتطبيقها على الشفايف لمدة ساعتين قبل شطفها بالماء الفاتر، ستلاحظين انتفاخ شفتيك ونعومتهما.
  • مكعبات الثلج: إذ يُمكنك الحصول على شفاه مشدودة ومنفوخة بشكل مؤقت عن طريق لف مكعب ثلج في قطعة شاش، وتمريرها على الشفتين عدة مرات.

 

نصائح لنفخ الشفايف

  • احرصي دائمًا على إزالة خلايا الجلد الميتة من على الشفايف باستخدام فرشاة أسنان ناعمة أو باستخدام السكر مُضافًا إليه قطرات من زيت الزيتون مرتين أسبوعيًّا على الأقل.
  • يُعَد التدليك المستمر للشفايف وسيلة جيدة لتنشيط الدورة الدموية بها، فتحافظ على نضارتها أطول وقت ممكن.
  • احرصي على الترطيب الداخلي لجسمك بشرب الكثير من الماء، الذي يُعَد السر الأول وراء الشفاه الجميلة والممتلئة.
  • يُمكنك الاستعانة ببعض التمارين التي تُساعد على نفخ الشفايف مثل التبديل ما بين ضم الشفتين بقوة للأمام والابتسام عدة مرات متتالية، أو جذب الشفتين إلى داخل الفم بقوة ثم تحريرها.
  • لضمان فاعلية نفخ الشفايف بطرق طبيعية يجب المداومة على واحدة أو أكثر من الوصفات السابق ذكرها، وعدم الاكتفاء بتطبيقها مرة أو اثنتين.
 
السابق
وصفات لزيادة الوزن
التالي
فوائد زيت النعناع

اترك تعليقاً