الفاكهة والخضروات

هل البطيخ يزيد الوزن

يطمح العديد من الأشخاص إلى خسارة الوزن، ولكي يحدث هذا يجب ببساطة استهلاك سعرات حرارية أقل من المُعتاد يوميََا. ويمكن أن يُساهم تناول الفواكه والخضراوات منخفضة السعرات الحرارية مثل البطيخ في فقدان الوزن التدريجي. ولكن هذا ليس أمرًا مُسلّم به، حيث يمكن أن يُسبب استهلاك الكثير من أي طعام حتى لو كانت فاكهة إلى زيادة السعرات الحرارية وزيادة الوزن.

 

السعرات الحرارية في البطيخ

يحتوي كوبان من قطع البطيخ المكعب على 80 سعر حراري فقط، علاوة على 21 غرام من الكربوهيدرات، بما في ذلك 1 غرام من الألياف الغذائية و 20 غرام من السكر. ويُمكن للألياف الغذائية الموجودة في البطيخ المساعدة على خسارة الوزن، عن طريق المُساهمة في الشعور بالامتلاء، وبالتالي تقليل كمية الطعام والمُستهلكة والتحكم في الشهية.

البطيخ، مثل معظم الفواكه والخضروات، لديه كثافة طاقة مُنخفضة، مما يعني أنه يحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية. والأطعمة ذات الكثافة المنخفضة للطاقة لديها احتمالات أقل لعرقلة خسارة الوزن من الأطعمة ذات الكثافة العالية للطاقة.

 

العناصر الغذائية في البطيخ

يوفر البطيخ مصدرًا سليمًا للعديد من العناصر الغذائية المهمة. حيث يحتوي على 80 سعر حراري، علاوة على 270 ملغ من البوتاسيوم، 1 غرام من البروتين، 30% من الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين أ،  25% من الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين سي،  2% من الكمية اليومية الموصى بها من الكالسيوم، 4% من الكمية الموصى به من الحديد.

 

المدخول اليومي من البطيخ

إن تناول الكثير من أي طعام قد يُسبب زيادة في السعرات الحرارية وزيادة في الوزن، لذلك يجب الحرص على عدم تناول أكثر من 2 كوب من البطيخ المقطع يوميََا كحد أقصى. ورغم أن البطيخ من الأطعمة التي تُساعد على خُسارة الوزن، إلا أنه عند تجاوز الكمية الموصى بها يوميًا، قد يعيق خسارة الوزن.

 
السابق
تأثير الزنك على وظائف الكلى
التالي
ما هو عرق النسا

اترك تعليقاً