العناية بالذات

وصفات لتقوية الأظافر

الأظافر القوية من أهم سِمات الجمال. وتَتعرض الأظافر للعديد من العوامل التي تُضعفها مثل: الجَفاف، ونَقص التغذية، والتعَرض للمواد الكيميائية، والإفراط في استخدام مُزيل طِلاء الأظافر. لذا يَجب استخدام وَصَفات لتَقويتها، والحَد من تأثير هذه العوامل عليها.

 

وصفات لتقوية الأظافر

قشر البرتقال والملح:

تُعد بإضافة 4 ملاعق كبيرة من قشر البرتقال المبشور إلى ملعقة كبيرة من ملح البحر، وكوب ماء دافىء. وتوضع الأظافر في المزيج لمدة 15 دقيقة؛ ثُم تُشطف بالماء الفاتر؛ وتُرطب بالجلسرين. تُستخدم يوميًا للحصول على نتائج جيدة.

 

زيت اللوز واللبن:

تُوفر العناية المُتكاملة للبشرة، وتُستخدم مرة أسبوعيًا. وتَتكون من ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو، وملعقة صغيرة لبن، وملعقة صغيرة من زيت الجلسرين، ونِصف مَلعقة ماء الورد. حيث تُخلط المُكونات جيدًا؛ و تُوضع على الأظافر لمُدة 10 دقائق؛ ثُم تُغسل الأظافر بالماء البارد.

 

زيت الزيتون وعصير الطماطم:

تُستخدم مَرة يوميًا بتدليك الأظافر لمُدة 5 دقائق بمَزج كميات مُتساوية من زيت الزيتون، وعصير الطماطم. ثُم تنظيف الأظافر بالماء الفاتر.

 

الأفوكادو وبودرة التلك:

تُستخدم 3 مَرات أسبوعيًا. وتٌعد بخلط ملعقة كبيرة من عصير الأفوكادو، وملعقة صغيرة من بودرة التلك حتى تتكون عجينة مُتماسكة؛ تُوضع على الأظافر لمُدة 30 دقيقة.

 

زيت بذور الكتان وخل التفاح :

تُستخدم مَرة أُسبوعيًا لتعزيز نمو الأظافر. حيث تُدلَك الأظافر بمَزيج زيت بُذور الكتان، وخل التفاح لمدة 3 دقائق، ثم يتم ارتداء القفازات لمُدة ساعة؛ ثُم تُغسل الأظافر بالماء الدافىء.

 

زيت الحبة السوداء واللبن:

تُعد بخَلط ملعقة كبيرة من زيت الحبة السوداء، وملعقة صغيرة لبن. ووَضع الخليط على الأظافر لمُدة 10 دقائق. ثُم تُنظف الأظافر بالماء الدافىء، وتُدَلك بالكريم المُرطب. تُستخدم يوميًا للحصول على نتائج جيدة.

 

صودا الخبز وعصير الليمون:

تُجَهز بمَزج ملعقة كبيرة من صودا الخبز، وملعقة صغيرة عصير ليمون، وملعقة صغيرة زيت زيتون حتى تتكون عجينة سميكة. ثُم تُستخدم فُرشاة ناعمة لتدليك الأظافر بالعجينة، وتُترك على الأظافر لمُدة 5 دقائق. وتُستخدم مَرة كُل أسبوعين.

 
السابق
مضادات الاكتئاب
التالي
أكبر أخطاء الدايت

اترك تعليقاً