العسل

إستخدام العسل للعناية بالبشرة

تطمح جميع النساء في الحصول على بشرة لامعة مشرقة، ومع ذلك قد يبدو تحقيق هذا أمراً صعب المنال في العديد من الأحيان لأسباب عدة مثل الجو، والتلوث، ونظام الطعام غير الصحي. وفي سبيل ذلك تُنفق العديد من السيدات المال والجهد على العديد من المستحضرات للوصول إلى بشرة نضرة، ولكن في بعض الأحيان قد تُسبب المنتجات المُصنَعة ضرراً لبشرتك أكثر مما تفيدها.

لذلك فإن اللجوء إلى الوصفات الطبيعية والمكونات المنزلية للعناية بالبشرة أمر هام وصحي جدًا، حيث تحصل على النتيجة المرجوة لبشرتك وفي نفس الوقت تتجنب بشرتك الأضرار الجانبية لمستحضرات التجميل المُصنَعة ويمكنك بكل تأكيد أن تضعِ ثقتك في العسل ضمن وصفاتك المنزلية للعناية بالبشرة.

 

فوائد العسل للبشرة:

  • العسل هو أحد مضادات الأكسدة الطبيعية؛ حيث يحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس ويجدد في خلاياها.
  • يحتوي العسل على الماء ويُستعمل كمرطب، مما يجعله أيضًا مثالي لعملية الترطيب والتطهير.
  • يساعد في تكوين الكولاجين وبالتالي علاج العلامات والندبات، بالإضافة لاحتوائه على خصائص مضادة للإلتهابات ومضادة للبكتيريا. وبالتالي، يساعد في علاج القروح والجروح والسحجات ويساعد في التئام الجروح .

 

العسل في الوصفات التجميلية:

1- إستخدام العسل كمنظف طبيعي للبشرة

الأشخاص المصابين بحب الشباب وجفاف الجلد، يمكنهم إستخدام العسل كمنظف. ويُستخدم العسل كأي منظف آخر، ولا يوجد أي أضرار جانبية للعسل. يمكنك ترك العسل على الوجه لأي مدة ترغبها فلا ضرر منه. ويجب تقشير الوجه قبل إستخدامه كمنظف حيث يساعد هذا على نظافة ونقاء البشرة.

 

2- العسل كمُقشٍر:

  • ماسك العسل مع اللوز وعصير الليمون: تُخلط ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقتين من اللوز المطحون وربع ملعقة من عصير الليمون ويدلك به البشرة و يشطف بالماء الجاري.
  • العسل مع ملح البحر أو السكر: تُخلط ثلاث ملاعق من العسل مع نصف ملعقة من ملح البحر أو السكر ويدلك به الوجه ويشطف.

 

3- العسل كغسول للوجه  

العسل مع اللبن أو ماء الورد ومسحوق الكركم يوفر تأثير فعال على الوجه لتنظيفه من الشوائب والأتربة.

 
السابق
الفرق بين الحقن العضلي والحقن الوريدي
التالي
سرطان الثدي

اترك تعليقاً