الأعشاب

وصفات منزلية للتخسيس باستخدام الزنجبيل

الزنجبيل هو عُشبة تنمو بشكل أساسي وأصلي في آسيا، خاصة لتأثير الأجواء الإستوائية على نموه وإزدهاره. ويعتبر استخدام جذر الزنجبيل هو الأكثر شيوعًا في العديد من البلدان. وقد أستُخدم الزنجبيل كتوابل في الطهي وكعلاج عشبي للهضم والغثيان والإسهال على مدار القرون الماضية. ويأتي الانتشار الواسع لجذور الزنجبيل في الاستخدام نتيجة خلوه من العديد من المخاطر الجانبية الصحية، ولذلك يكثُر استخدامه في الطب البديل كوصفات للعلاج المنزلي، خاصة تلك المتُعلقة بـالتخسيس وخسارة الوزن.

وصفات منزلية للتخسيس

1- شاي الزنجبيل

يساعد شرب شاي الزنجبيل من 2-3 مرات على زيادة الهضم. ويُساعد تحفيز عملية الهضم وتنشيط الجهاز الهضمي بشكل فعال على إستهلاك المزيد من الطاقة، وبالتالي تؤدي لحرق المزيد من السعرات الحرارية .

 

2- مضغ الزنجبيل

يُساعد مضغ شريحة رفيعة من جذر الزنجبيل على تعزيز الهضم. أو يُمكن بدلًا من ذلك، مزج كمية صغيرة من جذر الزنجبيل المبشور مع عصير الليمون والملح وتناول هذا المزيج قبل تناول الطعام. توفر هذه الوصفة راحة شديدة للمعدة بالإضافة إلى تعزيز الهضم. كما أن تناول كمية صغيرة من الزنجبيل قبل كل وجبة يساعد بشكل كبير على تقليل الشهية.

 

3- إستخدام الزنجبيل كتوابل

يُمكن إضافة مطحون الزنجبيل الجاف إلى الطعام كلما أتيح ذلك، حيث يُساهم هذا في الحصول على فوائد الزنجبيل بطريقة سهلة وبسيطة .

 

4- الزنجبيل والعسل

مزيج 1 ملعقة صغيرة من الزنجبيل مع القليل من العسل، وتناوله على الريق كل يوم صباحََا يحفز عملية التخسيس بشكل كبير.

 

كيفية صنع شاي الزنجبيل

  • تُطحن ملعقة أو ملعقتين صغيرتين من جذر الزنجبيل الطازج في كوب من الزجاج، ويمكن التحكم في درجة تركيز الزنجبيل بزيادة أو إنقاص المقدار المطحون.
  • يضاف الماء المغلي إلى الخليط، ويترك الخليط منقوع في الماء الساخن لمدة 10 دقائق.
  • تحلية الخليط بـ 1 إلى 2 ملعقة صغيرة من العسل وفقًا للطعم المرغوب. ويمكن إضافة رشة صغيرة من عصير الليمون لإضافة القليل من النكهة.
 
السابق
بطانة الرحم المهاجرة عند المراهقات
التالي
أسباب تساقط الشعر

اترك تعليقاً