العناية بالذات

ماسكات الريحان للبشرة

الريحان (Basil) هو نبات عطري يحتوي على العديد من العناصر المُفيدة لصحة، وجمال البشرة مِن الزيوت العطرية؛ والفيتامينات مثل: فيتامين أ، ب، ج، ك؛ والمعادن مثل: الحديد، والكالسيوم، والبوتاسيوم، والمنجنيز؛ ومَضادات البكتريا.

 

ماسكات الريحان للبشرة

ماسك الريحان والعسل:

يَعمل على عِلاج البُثور، وتنقية البشرة بعُمق. ويُعد بخلط ملعقتين من الريحان المفروم، مع ملعقة عسل. ويوضع الماسك على البشرة حتى يَجف جيدًا، ويُغسل بالماء الدافىء.

 

ماسك الريحان والطماطم:

يُساهم في إزالة تصبغات البشرة. ويتكون بفرم كميات مُتساوية من أوراق الريحان، والنعناع، والكزبرة؛ ومَزجهم مع عصير طماطم مُركز. ويُترك الماسك على البشرة لمدة 20 دقيقة؛ ثُم تُغسل البشرة بالماء الفاتر.

 

ماسك الريحان والبطاطس:

يُستخدم لتنقية البشرة، وعلاج العلامات الداكنة. ويتم إعداده بمَزج 2 ملعقة كبيرة من الريحان المفروم، مع ملعقة كبيرة من البطاطس المبشورة حتى تتكون عجينة مُتجانسة. وتُفرد العجينة على البشرة لمدة 15 دقيقة.

 

ماسك الريحان ولبن جوز الهند:

يُساهم في تنقية البشرة، وترطيبها، وتنعيمها. ويُعد بخلط 2 ملعقة كبيرة من الريحان، و ملعقة صغيرة من لبن جوز الهند. ويوضع الخليط على البشرة حتى يجف. ويُفضل استخدام الماسك مرتين أسبوعيًا.

 

ماسك الريحان والزبادي:

يُستخدم يوميًا لترطيب البشرة. ويُعد بمزج 2 ملعقة كبيرة من الريحان المُجفف المطحون مع نِصف ملعقة كبيرة زبادي. ويوضع المزيج علي البشرة لمُدة 20 دقيقة؛ ثُم يُغسل بالماء البارد.

 

ماسك الريحان والشوفان:

يَعمل على تقشير البَشرة، ويُستخدم مرة أُسبوعيًا مَساءً. ويتكون من 2 ملعقة كبيرة من أوراق الريحان المفرومة، وملعقة كبيرة شوفان بودر، و 2 ملعقة صغيرة لبن. وتُخلط المُكونات حتى تتكون عجينة ناعمة، تُوزع على البشرة لمدة 10 دقائق؛ ثُم تُدلك البشرة برِفق؛ وتُغسل بالماء الفاتر.

 
السابق
فوائد الخس
التالي
التواء الكاحل

اترك تعليقاً